نادي المحامين: التجسس على النشطاء مجرد ادعاءات فارغة وعلى المغرب رفع دعوى ضد متهميه

برس بي - طنجه 24 :

أعرب نادي المحامين الشباب، اليوم الثلاثاء، عن رفضه الشديد لمزاعم قيام المغرب بالتجسس على هواتف عدد من الصحفيين والنشطاء الحقوقيين، بواسطة تطبيق اسرائيلي، والتي تطرقت لها بعض الصحف الدولية. وكشف نادي المحامين بالمغرب، في تقرير من المرتقب أن يتم نشره لاحقا، إنه لا توجد أي دلائل على مزاعم اختراق هواتف الصحافيين والنشطاء الحقوقيين من طرف السلطات المغربية باستعمال برنامج “بيكاسوس” الإسرائيلي. ومن المرتقب أن يتضمن التقرير، الذي سينجزه النادي، خلاصات خبرة تقنية ومعلوماتية على التقرير الذي أنجزته منظمة العفو الدولية، اشتغل عليها نادي المحامين بالمغرب بمشاركة عدد من المتخصصين في الأمن المعلوماتي، منهم عبد الرحيم آيت واكريم، وهو باحث متخصص في المعلوميات والأمن المعلوماتي، وأستاذ بجامعة محمد الخامس، وأنس أبو الكلام، خبير دولي في أمن المعلوميات، وأستاذ بجامعة القاضي عياض بمراكش. وبهذا الصدد قال مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين، في تصريح صحفي، إن المغرب ينبغي أن يرفع دعاوى قضائية ضد الجهات التي تتهمه بالتجسس على هواتف الصحافيين والنشطاء الحقوقيين، واصفا هذه المزاعم بـ”الادعاءات السخيفة”.

نادي المحامين: التجسس على النشطاء مجرد ادعاءات فارغة وعلى المغرب رفع دعوى ضد متهميه   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل نادي المحامين: التجسس على النشطاء مجرد ادعاءات فارغة وعلى المغرب رفع دعوى ضد متهميه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على طنجه 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.