المفتي قبلان: نريد قراراً سياسياً مرجعيته حكومة بيروت وليس عوكر ولا غيرها

برس بي - قناة المنار :

توجه المفتي الجعفري الممتاز ​الشيخ أحمد قبلان​ للناس قائلا: “يا ناسنا وأهلنا، نحن أمام كارثة يختلط فيها الداخلي بالخارجي، وهناك قرار بتجويعكم وخنقكم وترويعكم، بخلفية سياسية دولية، وبأيد داخلية آثمة”، لافتا الى أن “المطلوب منكم أن تكونوا عائلة واحدة لتأكيد شراكتكم بكل شيء، وتذكروا جيداً أيها المسلمون وأيها المسيحيون أنه بمبدأ المسيح ومحمد: ليس من الله من لم يغث الناس، ومن لا يقاسم الفقراء حقهم؛ ليس من المسيح ومحمد من يستطيع إعانة الناس فلا يفعل؛ ليس من المسيح ومحمد من يغش الناس أو يمنع حاجاتها بالمخازن، أو يضارب على الليرة أو يحتكر السلع والأسواق؛ ليس من المسيح ومحمد من يخون الناس بنفطها وطحينها ودوائها وأسواقها وأسعارها وضرورات حياتها؛ فمن يفعل ذلك خائن لا محل له في ملكوت الله، وهو بضمير الأرض والقانون مجرم أثيم”. وفي خطبة عيد الأضحى المبارك من على منبر مسجد الإمام الحسين (ع) في برج البراجنة، توجه المفتي قبلان للسياسيين “لا شك أن أزمة لبنان قديمة جداً، وهي مرتبطة بالسياسات المختلفة المتعاقبة، ومنها السياسات النقدية المالية والقرار السياسي، وعقلية “هذا لي وهذا لك”، وقبل هذا وذاك، هي مرتبطة بالنظام السياسي ​الفاسد​ خاصة النظام الطائفي الذي صيّر البلد مزرعة، والدولة رشوة، والتلزيمات تنفيعة، وكشف الإدارات والمؤسسات العامة عن هدر وفساد ومغارة لا آخر لها. ولأن الوقت الآن هو لإطفاء النار، وفرملة السقوط، أقول: البلد للجميع، وليس لأحد حقّ حصري، أو صك امتياز. وما نعانيه اليوم هو بسبب “متصرفية الطوائف”، وعقلية “أنا أو لا أحد”، التي جعلت البلد طاحونة صفقات. فالمركب يغرق، والنار تلتهم الجميع، والكارثة طاولت كل لبنان، والناس تعيش طوابير الذل وجنائز الموت والبؤس؛ وفيما الجوع طرق كل باب، بدت جمهورية التجار مجرّد ناد للعملة الصعبة، ناد مهووس بغريزة الذئاب، بعيداً عن شعب تنهشه نار الدولار والأسعار والاحتكار”. وطالب القوى السياسية بـ”التفكير سريعاً بوطن على وشك الاندثار، بدلاً من التفكير بالانتخابات وخرائط ...

المفتي قبلان: نريد قراراً سياسياً مرجعيته حكومة بيروت وليس عوكر ولا غيرها   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل المفتي قبلان: نريد قراراً سياسياً مرجعيته حكومة بيروت وليس عوكر ولا غيرها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.