فيضانات عارمة بالصين تخلف 25 قتيلاً على الأقل.. وبكين تؤكد: الوضع ما زال بعيداً عن السيطرة (فيديو)

برس بي - عربي بوست :

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مقاطعة “خنان” وسط الصين، الأربعاء 21 يوليو/تموز 2021، إلى 25 قتيلاً و7 مفقودين، فقد أكدت فرق البحث والإنقاذ الصينية أنه “تم العثور حتى الآن على 25 جثة بالمناطق المتضررة من الفيضانات في تشنغتشو عاصمة مقاطعة خنان (وسط)، بينما نزح ما يقدر بنحو 200 ألف شخص”.
وحسب صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” المحلية، فإن البحث مازال جارياً عن 7 مفقودين، من جرّاء الفيضانات.
بسبب هذه الفيضانات، تضرر أكثر من 1.2 مليون شخص من الفيضانات المذكورة، فيما تم إجلاء أكثر من 164 ألف شخص إلى مناطق آمنة، بحسب المصدر نفسه.
وفي هذا الخصوص، أوضحت وزارة إدارة الطوارئ أن “الأمطار الغزيرة، التي اجتاحت المقاطعة الثلاثاء، تجاوزت أعلى مستوى للهطول في سجلات الطقس المحلية”.
في السياق نفسه، قالت حكومة “تشنغتشو”، في بيان، إن “الوضع لايزال بعيداً عن السيطرة، فيما تم رفع الاستجابة الطارئة للفيضانات إلى أعلى مستوياتها الثلاثاء”.
Plusieurs vidéos montre des scènes de solidarité pendant les #inondations :Des habitants de #Zhengzhou essaient de sauver des personnes coincées dans un centre commercial souterrain#Chine #China #ChinaFloods #chinafloodpic.twitter.com/UUQoWrunSa— Rodney (@RodneyPER) July 21, 2021
كما ألغى مطار تشنغتشو 260 رحلة جوية من المدينة وإليها، وأوقفت سلطات السكك الحديدية المحلية بعض القطارات، أو أجَّلتها، بحسب وكالة “شينخوا” المحلية.
Une autre video d'un sauvetage impressionnant.Les habitants de #Zhengzhou ont sauvé la vie d'une femme prise au piège lors de l'#inondation #Chine #China #ChinaFloods pic.twitter.com/JzIfeT2seL— Rodney (@RodneyPER) July 21, 2021
نتيجة لتضرر العديد من التجمعات السكنية في المدينة بالعواصف الممطرة، فقد توقفت خدمة توصيل الكهرباء إلى المنازل بتلك التجمعات.
ومنذ نهاية ...

فيضانات عارمة بالصين تخلف 25 قتيلاً على الأقل.. وبكين تؤكد: الوضع ما زال بعيداً عن السيطرة (فيديو)   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل فيضانات عارمة بالصين تخلف 25 قتيلاً على الأقل.. وبكين تؤكد: الوضع ما زال بعيداً عن السيطرة (فيديو) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.