ميركل مشيدة بسياسات تركيا حول اللاجئين: أرغب في استمرار اتفاق الهجرة معها

برس بي - ترك برس :

ترك برس أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بسياسات تركيا المتعلقة باللاجئين، داعية إلى استمرار اتفاق الهجرة المبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبي. وأضاف في مؤتمر صحفي عقدتها، الخميس، إن تريد إقامة علاقات أوثق مع أنقرة، مبينة أن أنقرة "تقوم بعمل رائع برعاية اللاجئين السوريين... أرغب في استمرار هذا الاتفاق مع تركيا فهو الأفضل للشعب". وأشارت ميركل إلى أنّ الخلافات في الفترة الأخيرة بين تركيا واليونان بشأن قبرص زادت من صعوبة العلاقات، مشيرة إلى أنّ الصبر مطلوب لتسوية الخلافات. وتركيا على خلاف مع اليونان العضو في الاتحاد الأوروبي بشأن مجموعة من القضايا منها جزيرة قبرص. ودعت ميركل دول الاتحاد الأوروبي لانتهاج سياسة مشتركة للجوء تتركز على استقبال من يواجهون الاضطهاد في بلادهم، على أن يكون ذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بحسب ما نقلته "TRT عربي." في سياق ذلك، قالت ميركل إنّ سياسة روسيا البيضاء التي تسمح للمهاجرين بدخول ليتوانيا المجاورة العضو في الاتحاد الأوروبي "غير مقبولة". وتُعتبر تركيا الدولة الأكثر استضافة للاجئين على مستوى العالم، حسب بيان سابق للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي. وأشار البيان إلى أن تركيا تقدّم للاجئين خدمات الرعاية الصحية، والتعليم والخدمات الاجتماعية، والمرافق البلدية، فضلاً عن السماح لهم بالمشاركة في سوق العمل. وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي، في 18 مارس/ آذار 2016، إلى 3 اتفاقات مرتبطة ببعضها حول الهجرة، وإعادة قبول طالبي اللجوء، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك. والتزمت أنقرة بما يجب عليها بحسب الاتفاقين الأولين، في حين لم تقم بروكسل بما يقع على عاتقها بخصوص إلغاء تأشيرة الدخول للأتراك وبنود أخرى. وتحتضن تركيا على أراضيها، قرابة 4 ملايين لاجئ، أغلبهم من السوريين، وتقدم لهم كافة الخدمات الأساسية من قبيل الصحة والتعليم والمواد الغذائية بالمجان، فضلاً عن إيوائهم في مخيمات مكونة من الخيم أو المنازل الجاهزة.

ميركل مشيدة بسياسات تركيا حول اللاجئين: أرغب في استمرار اتفاق الهجرة معها   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ميركل مشيدة بسياسات تركيا حول اللاجئين: أرغب في استمرار اتفاق الهجرة معها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ترك برس وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.