فيلم "موسى" مهدد بالإيقاف بعد اتهام مخرجه ومؤلفه بالسرقة

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

أعلن المنتج المصري عبد الله منصف أن المحكمة الاقتصادية، ستنظر اليوم الأحد، دعواه القضائية، ضد بيتر ميمي، مؤلف ومخرج فيلم "موسى" بسبب اتهامه بسرقة مشاهد من فيلم "الهرم الرابع"، وهو ما يعني إمكانية عدم عرض الفيلم يوم 11 من أغسطس/آب الجاري، في حال ثبوت صحة الدعوى.


وأصدر المنتج بياناً إعلاميا قال فيه، إنه يتهم بيتر ميمي، بسرقة مشاهد من "الهرم الرابع"، والعلامة التجارية، وأيضًا شركتي "نيو سينشري"، لزيد الكردي، و"سينرجي"، لتامر مرسي بسرقة حق الملكية الفكرية والعلامة التجارية لفيلم "الهرم الرابع" مع المخرج والمؤلف بيتر ميمي.



وأضاف المنتج قائلاً؛ إنه أقام الدعوى بسبب ما لحق من أضرار مادية وأدبية تتجاوز المطالبة المالية بأي قيمة مهما بلغت لكونها السابقة الأولى في تاريخ شركته التي عملت في المجال الفني لعقود.


وأضاف، أنه لجأ للقضاء بعد محاولات عديدة من التسويف من قبل بيتر ميمي، ومحاميه الذي تعهد بحل هذه المشكلة.


وكان الإعلان الدعائي لفيلم "موسى" قد احتوى على مشاهد من فيلم "الهرم الرابع" وهو أيضاً من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ومن هذه المشاهد ظهور الفنان أحمد حاتم، وشعار "الهرم الرابع" الذي تم عرضه عام 2016، وفيه لعب دور الهاكر يوسف حجاج الذي يمكنه اختراق أي كمبيوتر أو هاتف ذكي، لكنه يخصص خبراته هذه لمحاربة عصابات التهريب والمخدرات ورجال الأعمال الفاسدين.


وفي إشارة إلى دخول الفنان "أحمد حاتم - يوسف حجاج" الملقب بالهرم الرابع إلى المعركة مع أحد الجانبين، إذ يظهر حاتم بلقطة واحدة في غرفة أو صندوق حاوية ضخمة مع فريق كامل من الهاكرز، ويبدو من حاتم أنه يقود عملية اختراق الإلكتروني، وسوف يكشف موسى ما وصل إليه يوسف، ثم يظهر شعار الهرم الرابع الشهير على شاشتي كمبيوتر ليؤكد على دور حاتم بالأحداث.


فيلم "موسى" من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته، كريم محمود عبد العزيز، وإياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وسارة الشامي، وأحمد حاتم، ومحمد جمعة، وصلاح عبد الله، مع ضيوف الشرف صبري فواز، وأحمد العوضي، ومحمد لطفي.


فيلم "موسى" مهدد بالإيقاف بعد اتهام مخرجه ومؤلفه بالسرقة   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل فيلم "موسى" مهدد بالإيقاف بعد اتهام مخرجه ومؤلفه بالسرقة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.