لتجنّب عوامل الخطر.. اتّبعوا هذه الطرق للوقاية من السكري

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة – لجين اسماعيل :

كثيراً ما نبحث عن طرق للوقاية من مرض السكري وذلك تبعاً لنوعه. حيث لا يوجد استراتيجية معينة يمكن اتباعها للحدّ من تطوّره. إليك طرق الوقاية من مرض السكري:

– إنّ اتباع نظام غذائي صحي يرتكز على الألياف الموجودة في الخضروات والفواكه بالدرجة الأولى. نتمكّن من حماية القلب وتقليل خطر الإصابة بالسكري.

– الالتزام بممارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. وجعلها جزءاً من حياتنا اليومية.

– التركيز على اختيار الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسب كبيرة من الألياف. بسبب احتوائها على مضادات للأكسدة المفيدة إلى درجة كبيرة للجسم.

– التخفيف من الوزن الزائد؛ لأن زيادة الوزن تؤدي إلى زيادة الخلايا الدهنية في الجسم وحجمها. لعدم تجاوب الجسم مع الإنسولين، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بمرض السكري.

– تقليص حجم الوجبات، وشرب الماء قبل تناول وجبات الطعام. كون هذه الإجراءات تساهم في تقليل كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص.

– تقليل تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة المصنّعة إلى الحدّ الأدنى. وينصح بالاعتماد على طعام المنزل المعدّ من مكوّنات طازجة، وممارسة الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية بشكل يومي.

-تلعب الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية التي يمكن ممارستها. دوراً في التقليل من تطوّر مرض السكري من النوع الثاني.

-ضرورة الإقلاع عن التدخين لأنه مضرّ جداً بالصحة عموماً وبالشرايين خصوصاً. التي تتأثر بارتفاع مستوى السكر في الدم.

– يعتبر الماء من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها، وإذا كنا نشرب الماء معظم الوقت. فهذا سوف يساعد على تجنّب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والمواد الحافظة.

لتجنّب عوامل الخطر.. اتّبعوا هذه الطرق للوقاية من السكري   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل لتجنّب عوامل الخطر.. اتّبعوا هذه الطرق للوقاية من السكري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.