ضبط 300 حالة تلبس بتزوير اختبارات كورونا (صحف)

برس بي - كش 24 :

مستهل جولتنا في الصحف الورقية المغربية عدد الأربعاء 15 شتنبر، من يومية “المساء”، التي أوردت أن العمليات الرامية للتصدي لجرائم التزوير في الوثائق الصحية، خلال الأسبوع الممتد من 04 إلى 10 شتنبر الجاري، أسفرت عن معالجة تسع عشرة قضية مكنت من ضبط 41 شخصا في حالة تلبس بالتزوير واستعماله في اختبارات الفحص عن عدوى كوفيد-19 وجوازات التلقيح، فضلا عن تهريب وترويج الإختبارات السريعة للكشف عن هذا الفيروس.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا من حجز 30 شهادة اختبار مزورة، فضلا عن ضبط جواز تلقيح مزور واحد و11.522 وحدة للكشف السريع عن فيروس كوفيد 19، بعضها تم ضبطها خلال عمليات المراقبة الحدودية مهربة من الخارج، فيما البقية هي عبارة عن مواد صيدلانية جرى حجزها بعد توقيف المتورطين في ترويجها عبر مواقع التجارة الإلكترونية وشبكات التواصل الإجتماعي.

وفي حصيلة إجمالية لهذه العمليات الأمنية المتواصلة منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية إلى غاية يوم 10 شتنبر الجاري، تمكنت المصالح الأمنية من معالجة 144 قضية، أسفرت عن ضبط ما مجموعه 300 شخص في حالة تلبس بتزوير هذه الوثائق أو استعمالها رغم العلم بزوريتها، من بينهم 289 شخصا من أجل تزوير اختبارات الفحص عن عدوى كوفيد 19 وجوازات التلقيح و11 شخصا آخرين من اجل ترويج مواد صيدلية مهربة تتعلق بالكشف عن فيروس كوفيد -19.

وفي حيز آخر، أفادت الجريدة نفسها، بأن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة أسفي أرجأت مساء أمس الاثنين محاكمة 7 متهمين في أحداث الشغب بسبت جزولة التابع لإقليم أسفي، إلى جلسة 27 شتنبر الجاري.

ويواجه المتهمون السبعة، تهما ثقيلة، منها إهانة رجال القوة العمومية خلال قيامها بوظائفها، وممارسة العنف في حقهم، نتج عنه إراقة الدم، مع العصيان واستعمال السلاح.

وكان المتهمون قد اعتقلوا بعد اندلاع موجة عنف بالشارع العام بجماعة سبت جزولة ، نتج عن التأخر في إعلان نتائج مكتبين للتصويت، حيث تم تخريب ممتلكات عامة وخاصة، من بينها إحراق سيارة باشا المدينة والتراشق بالحجارة وممارسة العنف.

وضمن صفحات “المساء” نقرأ أيضا، أن المجلس الأعلى للحسابات ذكر أن وكلاء لوائح الترشيح والمترشحين، الملزمين بتقديم حسابات حملاتهم الانتخابية، مطالبون بإيداع هذه الحسابات لدى المجلس داخل أجل ستين (60) يوما من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية لاقتراع 8 سبتمبر 2021.

وأستند المجلس الاعلى للحسابات في مطالبته للمترشحين المعنيين بتقديم حساباتهم، على أحكام الفصل 147 من دستور المملكة الذي أناط بالمجلس الأعلى للحسابات مهمة فحص النفقات المتعلقة بالعمليات الانتخابية؛ وعملا بمقتضيات القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب والقانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

وأشار المجلس الأعلى للحسابات في بلاغ له، إلى أنه يتعين على وكلاء لوائح الترشيح والمترشحين، الملزمين بتقديم حسابات حملاتهم الانتخابية، إيداع هذه الحسابات لدى المجلس داخل الأجل السالف ذكره.

ووفق البلاغ فإن المجلس وضع رهن إشارة المعنيين، منصة رقمية قصد إيداع حساباتهم، وفق كيفيات محددة تحتم عليهم التسجيل القبلي عبر تلك المنصة، وإدخال المعطيات المتعلقة ...

ضبط 300 حالة تلبس بتزوير اختبارات كورونا (صحف)   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ضبط 300 حالة تلبس بتزوير اختبارات كورونا (صحف) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كش 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.