الخارجية الأمريكية: نتطلع لتوسعة اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل

برس بي - الخليج الجديد :


أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "نيد برايس"، عن تطلع بلاده إلى توسعة التطبيع بين إسرائيل والدول العربية، في الذكرى السنوية الأولى لأولى اتفاقيات هذا التطبيع، والتي وقعتها الإمارات والبحرين.



وكتب "برايس" عبر تويتر: "نحتفل بالذكرى السنوية الأولى غدا لتوقيع اتفاقات إبراهيم، بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وكذلك الاتفاقية اللاحقة بين إسرائيل والمملكة المغربية لتطبيع العلاقات".



وأضاف: "نحن ندعم هذه الاتفاقات بقوة، ونتطلع قدما لتوسعة التعاون بين إسرائيل والدول الأخرى".



وأعرب "برايس" عن أمل الإدارة الأمريكية في أن "تتعاون دول منطقة الشرق الأوسط مع إسرائيل لبناء الجسور وخلق السبل للحوار، حتى يمكن تحقيق تقدم ملموس في مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".



ووقعت البحرين والإمارات، اللتين لم تخوضا حروبا مع إسرائيل، معاهدتي تطبيع علاقات مع إسرائيل في 15 سبتمبر/أيلول 2020، وسار على خطاهما لاحقا السودان والمغرب.

الخارجية الأمريكية: نتطلع لتوسعة اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل الخارجية الأمريكية: نتطلع لتوسعة اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.