“الشراهة” ليست المتهم الوحيد.. الكشف عن السبب الحقيقي لزيادة الوزن

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة- بتول ضوا

تعد السمنة أحد عوامل الخطر الرئيسية التي تهدد الصحة، والسبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها.

وغالباً ما يتم الربط بين السمنة والإفراط في تناول الطعام، لكن في الحقيقة الاستهلاك المفرط للطعام ليس السبب الوحيد لزيادة الوزن.

وبحسب بحث نشرته جامعة أوكسفورد، يرجع السبب في “وباء البدانة” إلى الكربوهيدرات المعالجة، ما يدفع الهرمونات إلى التسبب في فوضى أيضية على نطاق واسع.

ووفقاً للعلماء والمسعفين بقيادة دافيد لودفيج، وهو أخصائي الغدد الصماء في مستشفى بوسطن للأطفال وكلية طب هارفارد، ليست الشراهة هي المشكلة الحقيقية.

ولكن السبب الحقيقي هو “أنماط الغذاء الحديثة التي تتسم بالاستهلاك المفرط للأغذية التي تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، وخاصة الكربوهيدرات المعالجة سريعة الهضم”.

وتشمل الأغذية والمشروبات التي تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم المشروبات المحلاة والبطاطس المقلية، والمكرونة البيضاء والأرز الأبيض، والبطاطس المخبوزة ورقائق حبوب الإفطار.

وقالوا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية، “هذه الأغذية تسبب استجابة هرمونية، تغير الاستقلاب في الأساس وتسبب نقص الدهون واكتساب الوزن والبدانة”.

وأضاف الفريق البحثي: “من أجل فهم وباء البدانة، يجب النظر، ليس فقط إلى كمية الطعام التي نتناولها.

ولكن أيضاً كيف يؤثر الطعام الذي نأكله على الهرمونات وعملية الأيض لدينا”، مع الإقرار بأنه من السهل على الأشخاص الإفراط في الأكل وأن “أساليب الحياة الخاملة اليوم” يمكن أن تسهم في زيادة الوزن.

“الشراهة” ليست المتهم الوحيد.. الكشف عن السبب الحقيقي لزيادة الوزن   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل “الشراهة” ليست المتهم الوحيد.. الكشف عن السبب الحقيقي لزيادة الوزن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.