مليشيا الحوثي تضيُق على موظفي المؤسسات الحكومية وتستبدلهم بعناصرها

برس بي - موقع الصحوة نت الاخباري :

منذ احتلالهم العاصمة صنعاء يعمل الحوثيون بشكل ممنهج على مهاجمة واستهداف المصالح والمؤسسات العامة بهدف التضييق على الموظفين واحلال عناصرهم هناك، وتدمير مقومات الدولة والسطو على الموارد وممارسة جميع انواع الفساد.


 


استمرار حوثنة التعليم


في أواخر سبتمبر الماضي ، كشفت مصادر محلية عن ضغط ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على الأساتذة ومدراء المؤسسات التعليمية في عموم المناطق التي يسيطرون عليها ، من أجل ترديد ما يسمى "قسم الولاية".


وأوضحت المصادر أن القسم، الذي تريد الميليشيات تكريسه في المؤسسات التعليمية  بدلا من النشيد الوطني، يحث على الطائفية ويمجد رموز الجماعة الموالية لإيران.


وأشارت المصادر إلى أن ميليشيات الحوثي تجري منذ أيام اجتماعات مكثفة في مناطق سيطرتها، استعدادا للعام الدراسي الجديد.


وأكدت المصادر أن مدراء المدارس والأساتذة يخضعون لضغط كبير من تلك الميليشيات، لإلزام الطلبة بترديد ما يسمى بقسم الولاية في طوابير الصباح، بدلا من النشيد الوطني، وهو قسم يدين بالولاء لقادة ميليشيات الحوثي ويكرس الطائفية.


وفي مجال التعليم أيضا قامت الميليشيا العام الجاري فقط بإغلاق 23 مدرسة بحجة مخالفة القواعد التعليمية.


 


القطاع الصحي


وفي القطاع الصحي  أفاد أحدث تقرير حقوقي بأن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران ارتكبت أكثر من 4 آلاف انتهاك ضد القطاع الصحي في 15 محافظة يمنية منذ منتصف عام 2017 وحتى منتصف العام الحالي، وهي محافظات صنعاء، عمران، حجة، صعدة، مأرب، الجوف، المحويت، البيضاء، ذمار، إب، ريمة، تعز، الحديدة، لحج، العاصمة.


وبحسب التقرير الصادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات فإن تلك الجرائم والانتهاكات طالت المرافق والقطاعات الصحية بما في ذلك المستشفيات والعاملون في المجال الصحي خلال الفترة من مايو ...

مليشيا الحوثي تضيُق على موظفي المؤسسات الحكومية وتستبدلهم بعناصرها   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل مليشيا الحوثي تضيُق على موظفي المؤسسات الحكومية وتستبدلهم بعناصرها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع الصحوة نت الاخباري وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.