سورية: جرحى مدنيون بقصف الطائرات الروسية غرب إدلب

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

جرح مدنيون، اليوم الأربعاء، إثر غارات جوية من قبل طائرات حربية روسية استهدفت محافظة إدلب شمال غربي سورية.


وأفاد فريق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في بيان صدر عنه، بأن امرأة و ثلاثة أطفال جرحوا إثر تنفيذ الطائرات الحربية الروسية ثماني غارات جوية استهدفت مدجنة بين بلدتي زرزور - مزرة (المرجة) غربي إدلب.


وقال الناشط الإعلامي في إدلب بلال بيوش، لـ"العربي الجديد"، إن إحدى الغارات ضربت مخيم نازحين يقع بين القريتين المذكورتين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال بجروح.


وأشار أن ثلاث طائرات حربية تناوبت على قصف المنطقة، مضيفاً أن فرق الدفاع المدني والإسعاف لم تستطع في البداية الاقتراب من الموقع لعودة الطائرات واستهدافه بغارات مزدوجة ما أعاق عملها في إنقاذ المصابين.


وفي وقت سابق صباح اليوم، قصفت قوات النظام بالمدفعية وقذائف الهاون محيط قرية الجرادة في ريف إدلب الجنوبي ما خلف أضراراً مادية واسعة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة.


كما طاول القصف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بالغارات الجوية، والصواريخ وقذائف المدفعية.


وتشهد إدلب منذ عدة أسابيع تصعيدا عسكريا من قبل قوات النظام السوري والجيش الروسي رغم قرار وقف إطلاق النار الموقع في إدلب في 5 آذار/مارس عام 2020، بالتوافق بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين.


دفعة نازحين تستعد لمغادرة مخيم الهول


في سياق منفصل، أعلنت إدارة مخيم الهول التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية  أن نحو 92 عائلة سورية تضم نحو 324 شخصاً تستعد للخروج من مخيم الهول باتجاه مدينة الرقة وريفها.


وقالت إدارة المخيم إن هذه الدفعة هي رقم 18 بعد مبادرة مجلس "سوريا الديمقراطية" وشيوخ العشائر لإخراج السوريين من المخيم.


وتسعى "الإدارة الذاتية" لإفراغ المخيم من النازحين السوريين، كما تطالب الدول التي لديها مواطنون في المخيم بإعادتهم.


وبحسب إدارة مخيم الهول، الواقع جنوب شرق محافظة الحسكة، يبلغ عدد القاطنين داخل المخيم في آخر إحصائية صدرت في يناير/كانون الثاني من العام الحالي، 62287 شخصاً، منهم 30706 لاجئين عراقيين، بالإضافة إلى 22616 سورياً. أما عدد أفراد عوائل تنظيم "داعش" فقد بلغ 8965 شخصاً، وهم من النساء والأطفال فقط.

سورية: جرحى مدنيون بقصف الطائرات الروسية غرب إدلب   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل سورية: جرحى مدنيون بقصف الطائرات الروسية غرب إدلب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.