قراءة سريعة في كلمة الأستاذ محمد اليدومي

برس بي - موقع الصحوة نت الاخباري :

بمناسبة الذكرى الواحدة والثلاثين لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح، وجه الأستاذ محمد اليدومي رئيس الهيئة العليا كلمة خص بها الإصلاح و مؤيديه، كما عمّ بها اليمنيين أجمعين.

   و أمام الظرف الاستثنائي الذي تعيشه اليمن بسبب انقلاب الكهنوت الحوثي الذي يحنّ إلى إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء ؛ كان لا بد من التأكيد بكلمته على  التمسك بالنظام الجمهوري و أن الإصلاح ولد حزبا جمهوريا.. و سيظل خادما لشعبه حتى الأبد، من أجل جمهورية كل الشعب.

   و مضى يؤكد في الوقت نفسه إلى معاني الحرية والمساواة التي تهدف مليشيا الحوثي إلى ضربها، مؤكدا أن اليمانيين أسيادا أحرارا منذ الأزل، لا يخضعون إلا للواحد القهار، و لا يقبلون فوارق القيمة الإنسانية ولا يساومون عليها، مؤكدا بالقول أن: الجمهورية خيارنا و نظامها سياج كرامتنا.

   و استلفت الاستاذ اليدومي الأنظار إلى أن الشعب اليمني يخوض منذ ست سنوات نضالا تاريخيا مقدسا، و أن الإصلاح يعيش اليوم في قلب وعمق هذا النضال، ليس بحثا عن مكسب حزبي، فتضحيات الإصلاح ليست لنيل غنيمة، بل تلبية لنداء الواجب الديني و الوطني، إذ الغاية الوحيدة المرجوة أن يستعيد الشعب دولته .. و أن: نرفع الضيم و الإرهاب الذي تمارسه المليشيا الحوثية على شعبنا.. منبها اليمنيين جميعا إلى الدور الإيراني الذي يقود عدوانا مفتوحا على اليمن بهدف تجريد اليمن من هويته و تاريخه، مدللا على ذلك بما تقوم به مليشيا الحوثي - كأداة لإيران - من أنشطة لتجريف الهوية اليمنية و فرض هويتها الطائفية قسرا على المجتمع، ناهيك عن مزاعم الادعاء بالحق الإلهي في الحكم.

   ثم يشير الاستاذ محمد اليدومي أن هذا التذكير بتضحيات الإصلاح ليس لنحصي عطاءاتنا للوطن، بل لنستعيد مشاعر الفخر، و يتذكر الإصلاحيون موقعهم في سلم المجد و النضال و هم يعيدون تعريف الحرية بقيمتها الكبيرة التي تستحق كل هذه التضحيات.

   و مضى يذكر أن هذه التضحيات لدى الإصلاح خَطّتْها باقتدار قيادات و قواعد الإصلاح ؛ فيبعث باسم الحزب بذكرى التأسيس تحية عظيمة للقائد الكبير محمد قحطان، الذي ضاقت بمواقفه مليشيا الكهنوت و خافت من رجل جسد الحرية بمواقف الثبات و الشموخ، فلم تجد لديها قدرة على التعامل مع وهج الحرية الذي يبدد ظلمتها إلا أن تلقيه في غيابات السجن، فغدا رمزا و تمثالا للحرية.

   كما حيا كل المختطفين في سجون مليشيا الحوثي من صحفيين و
...

قراءة سريعة في كلمة الأستاذ محمد اليدومي   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل قراءة سريعة في كلمة الأستاذ محمد اليدومي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع الصحوة نت الاخباري وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.