ميناء الحريقة الليبي النفطي يستعد للعمل فوراً مع انسحاب المحتجين

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

من المقرر أن يعود ميناء مرسى الحريقة البحري النفطي في مدينة طبرق الليبية فوراً إلى العمل بشكل طبيعي، حسبما أعلن المكتب الإعلامي لـ"المؤسسة الوطنية للنفط" اليوم الأربعاء، فيما أكدت إدارة الميناء أن المحتجين ينسحبون من حرمه، وأن ناقلة تنتظر الدخول.


وتوقفت الصادرات في الحريقة على يد مجموعة تقول إنها تحتج من أجل المطالبة بوظائف وإجراء تغييرات بين قيادات "المؤسسة الوطنية للنفط".


وقال مسؤول كبير في المؤسسة إنه تم إنهاء إغلاق الحريقة وإن الميناء تلقى تعليمات باستئناف العمليات.


وأغلق أشخاص ميناءي رأس لانوف والسدرة منذ الأسبوع الماضي ويقولون إنهم يحتجون للمطالبة بوظائف وإجراء تغييرات في قيادة المؤسسة الوطنية للنفط.


وتجاوز إنتاج ليبيا النفطي هذا العام 1.3 مليون برميل يومياً.


وفي العام الماضي، أوقفت قوات من شرق البلاد تقريباً جميع الصادرات لأشهر، وهو ما انتهى بالتفاوض الذي جاء في سياق مسعى أوسع نطاقاً صوب الوصول إلى السلام.


(رويترز)

ميناء الحريقة الليبي النفطي يستعد للعمل فوراً مع انسحاب المحتجين   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ميناء الحريقة الليبي النفطي يستعد للعمل فوراً مع انسحاب المحتجين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.