التايمز تختار الناشطة الفلسطينية منى الكرد وشقيقها بين الـ100 الأكثر تأثيرا بالعالم

برس بي - الخليج الجديد :


اختارت مجلة "التايمز" البريطانية، الناشطة الفلسطينية "منى الكرد" وشقيقها "محمد الكرد" بين الشخصيات الـ100 الأكثر تأثيرا في العالم.



وقالت المجلة إنه "من خلال المشاركات على الإنترنت والظهور الإعلامي، فتح الناشطان محمد ومنى الكرد للعالم نافذة للتعرف على كيفية العيش تحت الاحتلال في القدس الشرقية، مما ساعد على إحداث تحول دولي في الخطاب فيما يتعلق بإسرائيل وفلسطين".



وأشارت إلى أنه "لأكثر من عقد من الزمن، تحارب عائلة الكرد مع العشرات من جيرانهم في حي الشيخ جراح ضد إخلاء منازلهم قسرا من قبل المستوطنين الإسرائيليين".



وأضافت: "تحدى محمد ومنى الكرد، اللذان احتجزتهما السلطات الإسرائيلية مؤقتا هذا الصيف، الروايات الحالية حول المقاومة الفلسطينية من خلال المنشورات والمقابلات، وإضفاء الطابع الإنساني على تجارب جيرانهم والرد على الاقتراحات بأن العنف كان في الغالب من قبل الفلسطينيين".



ورأت أن "الشقيقين يتمتعان بشخصية جذابة وجريئة، وأصبحا أكثر الأصوات شهرة لأولئك المهددين بفقدان منازلهم في الشيخ جراح. وساعدا في إلهام الشتات الفلسطيني لتجديد الاحتجاجات".



وفي أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح"، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين، ما كان نواة لتفجير حرب غزة الأخيرة.



وإثر ذلك شنت الشرطة الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة القدس، كما اقتحمت منزل عائلة "الكرد" في الشيخ جراح واعتقلت "منى" وشقيقها، واقتادتها إلى جهة غير معلومة، قبل أن تفرج عنهما إثر احتجاجات واسعة.

التايمز تختار الناشطة الفلسطينية منى الكرد وشقيقها بين الـ100 الأكثر تأثيرا بالعالم   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل التايمز تختار الناشطة الفلسطينية منى الكرد وشقيقها بين الـ100 الأكثر تأثيرا بالعالم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.