مصر وقطر توقعان عدداً من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في عِدة مجالات‎

برس بي - صوت الإمارات :

وقعت مصر وقطر مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين، والتنسيق بين الجهات المختصة فيهما، وذلك خلال اجتماع لجنة المتابعة المصرية القطرية، الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة السفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية المصرية، والسفير علي الهاجري المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية.كما شهدت الدوحة انعقاد اللجنة القانونية برئاسة المستشار مصطفى البهبيتي مساعد وزير العدل المصري، والسفير الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس الإدارة القانونية في وزارة الخارجية القطرية.


وأوضح بيان لوزارة الخارجية المصرية أن الاجتماعات نتج عنها "التوصل للاتفاق بشأن المسائل المعروضة على جدول أعمال اللجان".ووقعت الهيئة القومية للبريد المصرية، والشركة القطرية للخدمات البريدية، مذكرة تفاهم وبروتوكولاً للتعاون في مجال التعاون البريدي.ووقعت سلطة الطيران المدني المصرية مع هيئة الطيران المدني القطرية مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي.


واعتبر البيان أن نتائج اجتماع لجنة المتابعة المصرية القطرية، "خطوة في إطار استكمال مسار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، والعمل الراهن على دفع العلاقات الثنائية بينهما للأمام".وأعلنت هيئتا البريد القطرية والمصرية أن الاتفاق الموقع تضمن التعاون في "مجال الحوالات المالية البريدية والتجارة الإلكترونية".وتابعت في بيان مشترك أن الاتفاق جاء "اتساقاً مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم، في إطار ما نص عليه (اتفاق العلا)".


ونقل البيان عن شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري قوله إن "الاتفاقيتين اللتين تم توقيعهما اليوم مع البريد القطري تأتيان تتويجاً للجهود المبذولة بين الطرفين لدعم أوجه التعاون المنشودة، عقب سلسلة من الاجتماعات والمباحثات والزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية".وأوضح أن الاتفاقية الخاصة بالحوالات المالية تتضمن تفعيل خدمة الحوالات المالية البريدية الإلكترونية، بين هيئتي البريد في مصر وقطر، عبر النظام العالمي للاتحاد البريدى.


وتابع أن ذلك "يضمن تقديم خدمات مالية متميزة لجميع المصريين المقيمين بدولة قطر والمقدر عددهم بما يزيد على 350 ألف مصري"، ويمكنهم الاتفاق من إرسال الحوالات المالية، بحيث يتسلمها ذووهم بشكل فوري، في منافذ البريد المصري في مصر.


وأضاف فاروق أن الاتفاقية الثانية "تهدف إلى تيسير برامج ومشاريع التجارة الإلكترونية بين البلدين، لتنمية حركة التبادل التجاري"، عبر وسائل التجارة الإلكترونية ومنصاتها المملوكة لكلا الجانبين.


وأشار إلى أن البريد المصري عقب توقيع "اتفاق العلا" في الخامس من يناير الماضي، قام على الفور باستئناف الخدمات البريدية مع نظيره القطري، مؤكداً استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، لافتاً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من التعاون بين البريدين المصري والقطري.من جانبه، رحب فالح النعيمى رئيس البريد القطري باستئناف العلاقات، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البريدين القطري والمصري، معرباً عن أمنياته بـ"استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين البريد المصري ونظيره القطري".


وأشاد رئيس البريد القطري بما ...

مصر وقطر توقعان عدداً من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في عِدة مجالات‎   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل مصر وقطر توقعان عدداً من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في عِدة مجالات‎ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت الإمارات وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.