لهذا السبب.. احذري نقع هذه الأواني المطبخية في الماء قبل الجلي

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة – سماح اسماعيل

تبالغ السيدات في طريقة تنظيف أدوات المطبخ أو تتعامل معها بطريقة خاطئة منها نقعها لمدة طويلة، ما يسرع في تلفها وإفسادها، تعرفي في هذه المقالة على بعض الأواني المطبخية التي لا يجوز نقعها في الماء.

أدوات المطبخ الخشبية: لوح التقطيع والملاعق الخشبية وغيرها من ادوات المطبخ تكون غالبيتها مصنوعة من الخشب. الذي يتلف بسرعة عند التعرض المفرط للماء. كما تؤدي الى تجريد الخشب من زيوته والتسبب في تشققه.

الأواني والمقالي: ان خطوة نقع الاواني والمقالي بالماء هو اول شيء تفكرين فيه لإزالة آثار الدهون والزيوت. لكن هذه الخطوة يمكن ان تساهم في تلف هذه الاواني والمقالي. ذلك ان نقعها لفترة طويلة بالماء يعمل على تقشير طبقة من قشرة هذه الاواني والمقالي.

الأواني الفضية: يمكن ان يساهم نقع الادوات الفضية بتشويهها اكثر. اكدت الدراسات أنه من الأفضل استخدام الملمع الخاص بالفضة. يمكن ايضاً استخدام الكاتشاب لنقع الادوات الفضية قبل غسلها بالماء والصابون.

المصفاة الحديدية: المصفاة الحديدية من الأدوات متعددة الاستخدام. إلا أن نقعها يعرض الحديد للصدأ لذلك يجب الحرص على غسلها وتجفيفها مباشرة.

 

لهذا السبب.. احذري نقع هذه الأواني المطبخية في الماء قبل الجلي   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل لهذا السبب.. احذري نقع هذه الأواني المطبخية في الماء قبل الجلي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.