تفاصيل مثيرة في قضية شبكة تزوير اختبارات كورونا (صحف)

برس بي - كش 24 :

مستهل جولتنا في الصحف الورقية المغربية عدد الخميس 16 شتنبر من يومية “المساء” التي أفادت بأن قضية شبكة تزوير اختبارات كورونا، التي يتزعمها مصور بالحي الشعبي برج مولاي عمر، والتي فككتها مؤخرا الفرقة الجهوية للشرطة القضائيةبفاس، عرفت معطيات مثيرة، ففي الوقت الذي تم تأجيل النظر في ملف هذه القضية إلى الـ27 من الشهر الجاري، دخل على خط هذه القضية صحاب مختبر للتحليلات الطبية كانت تشتغل لديه سيدة من عناصر الشبكة المذكورة.

وكشفت “المساء” أن صاحب المختبر طالب في شكاية تقدم بها إلى المحكمة المعنية عناصر الشبكة بتمكينه من تعويض مادي ضخم عن الأضرار التي لحقت بسمعته وسمعة مؤسسته، بسبب استغلال الموقوفين خاتم مختبره في تزوير ونسخ مجموعة من شواهد الكشف المزورة مقابل حصولهم على مبالغ مالية.

القضية التي تفجرت خلال الأسبوع الماضي، بدأت بكمين نصبته عناصر تابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفاس لمستخدمة في مختبر للتحليلات الطبية بمكناس حيث تم من خلال ذلك توقيف المعنية بالأمر في حالة تلبس باستلام مبلغ مالي من شرطية، انتحلت صفة مهاجرة ترغب في الحصول على شهادة الكشف بشكل سريع، وادى البحث الفوري مع المشتبه فيها إلى توقيف شريكها صاحب محل التصوير الذي ينتحل صفة مصور صحفي بعدما تبين تورطه في تزوير مجموعة من الوصفات التي تخص تحاليل الكشف عن الإصابة بـ”كورونا”.

وفي حيز آخر، أوردت اليومية ذاتها، فريق إناكتس سيمثل المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة، المغرب، في أكبر مسابقة عالمية للمقاولة الاجتماعية “إناكتس”، المقرر تنظيمها ما بين 14 و21 أكتوبر المقبل، للتنافس على لقب كأس العالم ضمن 35 بلدا.

وجرى، يوم السبت 11 شتنبر، بمدينة الدار البيضاء، اختيار الفريق بعد تنظيم نهائي أكبر مسابقة وطنية لطلبة الجامعات في المقاولة الاجتماعية في المغرب، حيث تنافست أربع فُرق هي “إناكتس – المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير طنجة”، “إناكتس – المدرسة الحسنية للأشغال العمومية –EHTP”، “إناكتس- المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير قنيطرة” و”إناكتس- المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية خريبكة”.

وقدم فريق إناكتس المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة ثلاثة مشاريع هي:

– مشروع “داتي Datty “، خاص بإنتاج وتسويق بديل للقهوة المصنوعة من نواة التمر.

– مشروع “بيستيك Bistic”، خاص بإنتاج وتسويق المعالق الصالحة للأكل بعد الاستخدام، من أجل الحفاظ على البيئة والقضاء على الأواني البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

– المشروع الثاني Medi-co Call، مشروع يستقبل مكالمات الأشخاص الذين يعانون من المشاكل النفسية، ويقدم لهم الخدمات اللازمة لتجاوز الأزمة، بأثمنة مناسبة، مع الحفاظ على طابع الخصوصية وعدم الكشف عن الهوية.

وضمن صفحات “المساء” نقرأ أيضا، أنه في دراسة جديدة كشفت كل من شركتي مايكروسوفت ولينكدن عن آخر الإتجاهات في مجال العمل الهجين والإبتكارات لمواكبة المقاولات في هذا الإنتقال، مبرزة أن 73% في المائة من المتعاونين يأملون مواصلة العمل عن بعد في وقت يبحث في 67 في المائة عن رابط اجتماعي.

واعتبرت دراسة ...

تفاصيل مثيرة في قضية شبكة تزوير اختبارات كورونا (صحف)   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل تفاصيل مثيرة في قضية شبكة تزوير اختبارات كورونا (صحف) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كش 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.