مهما كانت متسخة.. حيلة ذكية لتنظيف ستائر المطبخ بدون تعب

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة – علي معلا:

بسبب القلي وأبخرة الطبخ المختلفة والروائح وآثار الزيوت والشحوم، لا بد أن يتغير لون ستائر المطبخ وتصبح بحاجة إلى التنظيف الدوري بين فترة وأخرى.

ولأنه ليس من السهل فك هذه الستائر، إليكم طريقة سهلة لتنظيفها دون الحاجة إلى فكّها:

1. المكنسة الكهربائية.

في البداية علينا استخدام المكنسة الكهربائية، لإزالة الغبار العالق على قماش ستائر المطبخ، وذلك عبر تمرير ملحق المكنسة الكهربائية من الأعلى إلى الأسفل على الستائر. ولإزالة الوبر العالق من الممكن استخدام أسطوانة الوبر أو أي فرشاة ناعمة.

2. تحريك الستائر.

بالاستعانة بالسلالم الآمنة بعد الانتهاء من استخدام المكنسة الكهربائية، علينا أن نمسك الستائر من الأعلى ونحركه جيداً، حتى نتخلص من الغبار والأوساخ التي تكون عالقة على سطحها.

3. تنظيف الستائر بالماء والصابون.

الخطوة الثالثة بعد إزالة الغبار والأوساخ، هي باستخدام الماء والصابون، وذلك من خلال وضع الماء البارد في وعاء وإضافة بعض الصابون عليه، ويفضل أن يكون صابوناً خاصاً بغسل الستائر.

وبعد ذلك نحضر فرشاةً ناعمة، نغمسها بالخليط وننظف الستائر بحركة عامودية من الأعلى إلى الأسفل.

4. تجفيف الستائر بالبخار.

بإمكاننا أن نترك الستائر تجف بفعل الشمس أو الهواء أو حرارة المطبخ العادية، ولكن يمكننا أيضاً أن نستخدم منظف البخار لتجفيفها.

وإن كنا لا نمتلك مجفف بخار، بإمكاننا أن نستخدم مجفف الشعر العادي.

مهما كانت متسخة.. حيلة ذكية لتنظيف ستائر المطبخ بدون تعب   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل مهما كانت متسخة.. حيلة ذكية لتنظيف ستائر المطبخ بدون تعب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.