لمواجهة الصين.. أمريكا وبريطانيا تساعدان استراليا في بناء غواصات نووية

برس بي - الخليج الجديد :


أعلنت أمريكا وبريطانيا وأستراليا عن إقامة شراكة أمنية ثلاثية تستهدف مواجهة الصين، تتضمن مساعدة أستراليا في بناء غواصات تعمل بالطاقة النووية.



وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الإعلان عن الشراكة المسماة "Aukus" جاء بشكل مشترك من قبل الرئيس الأمريكي "جو بايدن" ورئيسي الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" و رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون"، بعد احاطات إعلامية أمريكية وصفت الاتفاقية بأنها ملزمة للدول الثلاث الناطقة بالإنجليزية.



قال "جونسون"، إنهم "حلفاء طبيعيون" رغم "أننا قد نفصل جغرافيًا"، مضيفا أن التحالف سيخلق "شراكة دفاعية جديدة ويقود الوظائف والازدهار".



ووصف مسؤول أمريكي كبير الاتفاقية بأنها "قرار أساسي، يُلزم أستراليا بشكل حاسم بالولايات المتحدة وبريطانيا العظمى لأجيال".



ستعمل فرق من الدول الثلاث معًا على مدار الـ 18 شهرًا القادمة على خطة للمشروع، والتي ستجعل أستراليا الدولة السابعة فقط في العالم التي تستخدم غواصات مدفوعة بالمفاعلات النووية.

 لمواجهة الصين.. أمريكا وبريطانيا تساعدان استراليا في بناء غواصات نووية   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل  لمواجهة الصين.. أمريكا وبريطانيا تساعدان استراليا في بناء غواصات نووية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.