هل الطهو بالسمن النباتي غير ضار؟ هل هو خياراً صحي أم لا

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة – سوزان حسن

السمن النباتي، أو ما يعرف بالمارجرين قد يبدو لك في البداية، أنه نوع الدهون الأفضل الذي يمكن استخدامه، فببساطة هو”نباتي”! وهذه الكلمة تبعث الطمأنينة في قلبك.

ولكن هل فعلاً السمن النباتي غير ضار بالطبخ ؟ وهل هو الخيار الأفضل.

كثير من سيدات المنزل تستخدم السمن النباتي في الطهي ، من أجل أن تضيف إلى أطيافها طعم مميز وسهل ، ولكن قد يتسائل بعضهم ما أذا كان أستخدام السمن ضار أم لا .

 

في الحقيقة يحتوي كل 15 غراماً من هذا النوع من السمن على ما يقرب من 135 سعرة حرارية وعلى 9 غرامات من الدهون المشبعة وعلى 45 ميليغراماً من الكوليسترول.

وهي لا تحتوي في المقابل على الصوديوم أو الكربوهيدرات أو الألياف أو السكر أو البروتينات.


ومن الأفضل عدم المبالغة في استهلاك السمن البناتي حيث يوصى بتناول ما لا يزيد عن ملعقة طعام ونصف إلى ملعقتين فقط منه مرة كل يومين.

 

ومن الممكن أيضاً استخدام الزبدة باعتدال، علماً أن الكثيرين يرون أن السمن يتمتع بنكهة أكثر تميزاً.

أما خبراء التغذية الصحية فيشيرون إلى أن من المفيد طهو المأكولات من طريق الشواء أو على البخار، أي من دون إضافة أي نوع من الدهون إليه.

 

كما يذكّرون بضرورة اتباع نظام غذائي صحي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أجل الحفاظ على صحة سليمة.

 

هل الطهو بالسمن النباتي غير ضار؟ هل هو خياراً صحي أم لا   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل هل الطهو بالسمن النباتي غير ضار؟ هل هو خياراً صحي أم لا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.