اليمن.. التحالف يعلن مقتل أكثر من 108 عناصر حوثية في العبدية بمأرب

برس بي - الخليج الجديد :


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، مقتل ما يزيد عن 108 عناصر من ميليشيا الحوثي في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب، خلال الـ 24 ساعة الماضية.



وقال التحالف إنه "نفذ 19 عملية استهداف لعتاد وعناصر الميليشيا بمنطقة العبدية خلال الساعات الـ24 الماضية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية "واس".



وأشار إلى أنه تم "تدمير 12 آلية عسكرية، ووقوع خسائر بشرية تجاوزت 108 عناصر إرهابية".



وأعاد التحالف التأكيد على التزامه، "بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المدنيين العُزل".



وتفرض ميليشيات الحوثي الانقلابية، منذ أكثر من 20 يوما، حصارا خانقا، على مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب شمال شرق اليمن، مصحوبا بقصف مدفعي وصاروخي يستهدف المدنيين.



وتسبب حصار مديرية العبدية، البالغ تعداد سكانها 35 ألف نسمة، بينهم أسر نازحة، بخلق أزمة إنسانية كبرى، وضاعف من معاناة الأهالي.



ومنعت ميليشيات الحوثي، عنها، الإمدادات الغذائية، والطبية، والوقود، بالإضافة إلى منع وصول المياه الصالحة للشرب، فضلا عن عدم السماح بفتح ممرات آمنة للمواطنين، لمن أراد منهم الخروج من المدينة، لا سيما من يعانون من أمراض وبحاجة ماسة لتلقي العلاج.



ووفقا لأرقام حكومية، صادرة عن "فريق وحدة الرصد والتوثيق" بمكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، فقد شنت ميليشيات الحوثي، (2523) هجوما، عبر الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة ومختلف الأسلحة الثقيلة، استهدفت من خلالها المدنيين والممتلكات الخاصة بشكل مباشر؛ ما أسفر عن إصابة 135 شخصا، منهم 31 امرأة و17 طفلا.



وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أطلق نداء استغاثة، إلى المجتمع الدولي، لسرعة التدخل لإيقاف الإبادة الجماعية _حسب تعبيره _ التي يتعرض لها أبناء العبدية، من قبل ميليشيات الحوثي.

اليمن.. التحالف يعلن مقتل أكثر من 108 عناصر حوثية في العبدية بمأرب   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل اليمن.. التحالف يعلن مقتل أكثر من 108 عناصر حوثية في العبدية بمأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.