بوتين: بلوغ سعر النفط 10 دولار للبرميل أمر ممكن تماما (فيديو)

برس بي - الخليج الجديد :


قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إن بلوغ سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل أمر ممكن تماما، مؤكدا أن بلاده لا تريد ارتفاعا كبيرا لأسعار النفط.



جاء ذلك خلال مشاركته الأربعاء، بمنتدى "أسبوع الطاقة الروسي" الذي يعقد في العاصمة موسكو في الفترة من 13 وحتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويناقش مستقبل سوق الغاز والنفط في العالم.



وأشار إلى إلي أنه لم يناقش قضايا النفط الروسي نظيره الأمريكي "جو بايدن" خلال اجتماعهما السابق.



وأوضح أن لديه علاقات فعالة مع الرئيس الأمريكي، وأن نائبة وزير الخارجية الأمريكي "فيكتوريا نولاند"، التي تزور موسكو حالياً تعمل على مناقشة اتصالات أعمق مع "بايدن"



وعرضت روسيا أمس على واشنطن رفع القيود، التي فرضها الطرفين على البعثات الدبلوماسية، في أعقاب لقاء بين نولاند، وسيرجي ريباكوف، نائب وزير الخارجية الروسية.



وعلى صعيد أخر، قال "بوتين" إن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا سببه نقص الكهرباء وليس العكس، داعيا الشركاء إلى عدم إلقاء اللوم على الآخرين بسبب أخطائهم.



وأشار بوتين إلى أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على أسواق الطاقة العالمية، حيث انخفض الاستهلاك العالمي للطاقة بنسبة 4.7 بالمئة خلال العام 2020.



وأعرب عن استعداد بلاده لدعم أوروبا في أزمة الطاقة التي تشهدها قائلا: "إذا طلب منا زيادة شحنات الغاز فنحن مستعدون لزيادتها. يمكننا زيادتها بقدر حاجة الشركاء".



وذكر أن بلاده زادت من شحنات الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر تركيا وأوكرانيا، مؤكدا أن أزمة الطاقة في أوروبا ليست بسبب نقص الغاز بل نتيجة نقص الكهرباء.

بوتين: بلوغ سعر النفط 10 دولار للبرميل أمر ممكن تماما (فيديو)   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل بوتين: بلوغ سعر النفط 10 دولار للبرميل أمر ممكن تماما (فيديو) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.