بدء الدراسة في كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا للعام الأكاديمي 2021 – 2022 في حرم الكلية

برس بي - وهج الخليج :

وهج الخليج : عبدالله الرحبي

بعد غياب أكثر من عام ونصف،
عاد طلبة الكلية الى كليتهم وحضور محاضراتهم في حرمها بعد أن أتمت الكلية كافة الاستعدادات لاستقبالهم في مقاعد الدراسة، حيث اتخذت الكلية كافة الإجراءات اللازمة لعودة الطلبة الى الكلية ومنها على سبيل المثال تخفيض عدد الطلبة في القاعات الدراسية لتحقيق التباعد الاجتماعي وتطبيق كافة البروتوكولات المعتمدة الخاصة بالوقاية من فايروس كورونا، كما استقبلت الكلية الدفعة الجديدة من الطلبة المقبولين في الكلية والذين تجاوز عددهم 300 طالب وطالبة في مختلف التخصصات حيث عقدت الكلية اختبار تحديد المستوى على مدى ستة أيام بعد تقسيم الطلبة الى مجموعات لتلافي أي تزاحم او تجمعات.

وقال الاستاذ الدكتور وليد حميدات عميد الكلية في تصريح لأصداء الكلية وانطلاقا من التزامها بجودة التعليم
قامت باستقطاب أعضاء هيئة أكاديمية من ذوي الكفاءة والاختصاص مركزة بذلك على استقطاب الكفاءات الوطنية حيث ارتفعت نسبة التعمين في الهيئة الاكاديمية نتيجة لذلك لتصل الى 30%، كما سعت الكلية ضمن خططها الاستراتيجية السابقة والحالية لدعم وتمكين الكوادر الإدارية العمانية حيث انها، بالإضافة الى رفع نسبة التعمين في الكادر الإداري الي 88%، سعت الى منحهم فرص للتطوير من ناحية اعطائهم منح لإكمال دراستهم والحصول على شهادات اعلى.

وأضاف العميد بأن الكلية ومن منطلق مسؤوليتها المجتمعية قدمت العديد من المنح الجزئية والكلية لأبنائها الطلبة تشجيعا لهم للحصول على شهادات تهينهم للمنافسة في سوق العمل.

اما فيما يتعلق بالمناهج الدراسية فقد أشار عميد الكلية بان الكلية تسعى بشكل مستمر لتطوير مناهجها الدراسية بما يتناسب وحاجة السوق والمهارات المطلوبة للخريج للحصول على عمل أو البدء بمشروعه الخاص، لذلك فقد عقدت الكلية شراكات مع مختلف المؤسسات في سوق العمل لغرض الحصول على تغذية راجعة حول مدى موائمة خريجي الكلية لسوق العمل والسمات والمهارات الواجب توفرها فيهم بما يتناسب والتغييرات الحاصلة فيه.

واشار الى ان الكلية بدأت ومنذ عدة سنوات بتفعيل دور المؤسسات المحلية في موائمة المناهج مع حاجة سوق العمل عن طريق تشكيل اللجنة الاستشارية للمناهج والتي يتم اختيار أعضائها من الخبرات الوطنية لمناقشة التحسينات التي يمكن تتم على الخطط الدراسية واضعة نصب أعينها أولويات رؤية عمان 2040.

Share on: WhatsApp

بدء الدراسة في كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا للعام الأكاديمي 2021 – 2022 في حرم الكلية   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل بدء الدراسة في كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا للعام الأكاديمي 2021 – 2022 في حرم الكلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وهج الخليج وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.