بين الإنجازات الفردية والبطولات.. إلى أين ستذهب الكرة الذهبية ميسي أم صلاح؟

برس بي - أهل مصر :

كتب : محمد ماهر

احتارت الكرة الذهبية خلال هذا العام، بعد صراع صار مميزًا لمشجعي الكرة العالمية، وذلك بعد تألق كلًا من محمد صلاح الفرعون المصري ونجم نادي ليفربول والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان خاصة بعد تألقه مع فريق الحالي، وفوزه ببطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده، وينافس في هذا الصراع كريم بنزيما نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا، بعد تتويجه بدوري الأمم الأوروبية، وكان من أهم الأسباب في تتويج منتخب بلاده.

كما أن الإيطالي جورجينيو يمتلك نصيب الأسد من الحصول على الجائزة، بعد تتويجه مع منتخب إيطاليا ببطولة اليورو 2020 بفوزه على المنتخب الإنجليزي من خلال ركلات الترجيح بنتيجة 3-2، وفاز الإيطالي مع نادي تشيلسي الإنجليزي بقيادة توماس توخيل، بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب غريمه مانشستر سيتي.

وتبدو الحيرة خلال السنة الجارية في جائزة الكرة الذهبية ، بسبب أننا اعتدنا في السنوات السابقة، على صراع منحصرًا بين الثنائي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الحالي وليونيل ميسي، لكن الأمور اختلفت مؤخرًا، بعد ظهور العديد من المواهب على مستوى العالم أجمع وخاصة الدوري الإنجليزي.


وحصل لاعب ريال مدريد الحالي، لوكا مودريتش على الكرة الذهبية في مفاجئة لم تحدث من قبل خلال 2018، وإبتعدت الجائزة عن ميسي مؤقتًا، إلا أنها لم تدوم طويلًا، وحصل عليها ليو في عام 2019، لتصبح الجائزى بلا صاحب في 2020 بسبب فيروس كورونا.


وسينافس كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الحالي، للحصول على الجائزة للمرة السادسة عن موسم أصبح فيه الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي، وأفضل هداف في الدوري الايطالي وظهوره بشكل مميز مع فريقه الجديد اليونايتد، بتسجيله 3 أهداف خلال بعض المباريات القليلة مع ناديه كما أنه أحرز هاتريك في المباراة الأخيرة مع منتخب بلاده البرتغال . ومنذ حصول ميسي على الكرة الذهبية، أصبح هناك اشتياق لمعرفة صاحب الكرة الذهبية الجديدة، وبدء الترقب من بداية العام الحالي لمعرفة الفائز والمحدد إعلانها في نوفمبر المقبل، ولكن الإختلاف هنا هل تصبح بالإنجازات الفردية فيحصل عليها نجم منتخب مصر، أم بالبطولات فيكون الأقرب جورجينيو لاعب تشيلسي الحالي. النجم الأرجنتيني ساهم في حصول بلاده على أول بطولة كبرى منذ 28 سنة في الصيف الماضي، بعدما توج مع الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا وأضاف إلى سجله الفردي المبهر بطولة كبرى مع التانجو، ليتفوق على جورجينيو، بسبب تسجيله وصناعته عدد أكبر من الأهداف، حيث سجل 38 هدفًا وصنع 14 بكل البطولات الموسم الماضي. وننتقل في وقتنا الحالي، إلى اللحظات التي نعيشها الآن، مع الثنائي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ونظيره المصري محمد صلاح نجم ليفربول. بنزيما هو رجل المرحلة الآن في إسبانيا بسبب مستواه المميز مع فريقه ريال مدريد، بعد رحيل ميسي عن صفوف برشلونة الإسباني ، حيث سجل 10 أهداف وصنع 7 في 10 مباريات مع ريال مدريد في كل البطولات. وعلى الجانب الآخر سجل صلاح 9 أهداف في 9 مباريات وصنع 3 مع الريدز، ليصبح الثنائي حديث العالم في الوقت الحالي. وضمت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية للرجال كلا من: "رياض محرز- كانتي- آرلينج هالاند- بونوتشي- ماسون ماونت- هاري كين- جيانلويجي دوناروما- كريم بنزيما- باريللا- رحيم سترلينج- ليونيل ميسي-...

بين الإنجازات الفردية والبطولات.. إلى أين ستذهب الكرة الذهبية ميسي أم صلاح؟   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل بين الإنجازات الفردية والبطولات.. إلى أين ستذهب الكرة الذهبية ميسي أم صلاح؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أهل مصر وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.