موظف بنك يستولي على 100 مليون (صحف)

برس بي - كش 24 :

مستهل جولتنا في الصحف الورقية المغربية عدد الخميس 14 أكتوبر، من يومية “المساء” التي أفادت بأن خبر إقدام موظف بإحدى البنوك بتازة بحر الأسبوع الأخيرة على اختلاس مبلغ 100 مليون سنتيم من داخل المؤسسة البنكية التي يشتغل فيها، تسبب في إعلان حالة استنفار وسط مصالح المؤسسة المذكورة، التي تقدم ممثلها القانوني بشكاية رسمية إلى النيابة العامة ، حيث فتحت على ضوئها المصالح الأمنية المختصة تحقيقا دقيقا في الموضوع.

وكشف الخبر ذاته، أن هذه القضية، التي انتشر خبرها كالنار في الهشيم وسط أرجاء مدينة تازة أثارت تخوف بعض زبناء المؤسسة البنكية على حساباتهم، فيا حلت لجنة مركزية ، قامت بعملية تدقيق ومراجعة لجميع العمليات البنكية التي تمت مؤخرا، قبل أن يتأكد لها أن المشتبه فيه قام باختلاس المبلغ المطكور على مرحلتين، الأولى قام بتحويل نصف المبلغ إلى حسابه الشخصي، فيما قام من خلال العملية الثانية بالسطو على نصف المبلغ نقدا.

وأضاف الخبر ذاته، ان التحريات الأولية كشفت أن المشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 23 سنة، كان قد التحق بالمؤسسة البنكية المستهدفة قبل حوالي 8 أشهر، كما تبين أنه كان يقيم بمدينة الدار البيضاء وهو يتحدر في الأصل من مدينة وجدة، مشيرا إلى أن العناصر الأمنية المكلفة بالتحقيق في هذه القضية قامت بإصدار مذكرة بحث وطنية في حق المعني بالأمر من أجل الإسراع بتوقيفه.

وفي حيز آخر، أوردت الجريدة نفسها، أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى للتحقيق المكلف بالتحقيق والبحث في ملفات وقضايا الجرائم المالية باستئنافية فاس، حدد نهاية الشهر الجاري للشروع في التحقيق تفصيليا مع مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، بعد متابعته بتهم جنائية متعلقة بالإرتشاء واستغلال النفوذ وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته.

وكان الوكيل العام قد تابع المتهم بعد إحالته عليه من طرف الضابطة القضائية للفرقة الجهوية للشرطة القضائية، إثر توقيفه زوال يوم الجمعة المنصرم متلبسا بتسلم رشوة من مقاول مقابل تسليمه وثيقة رفع اليد لصرف مستحقاته التي بذمة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس التي ظل مديرها العام يماطله بشأنها لابتزازه.

ونقرأ ضمن مواد المنبر الإعلامي ذاته، ان المكتب الوطني للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب أعلن أن عضويه بمجلس المستشارين غير منتسبين إلى أي فريق أو مجموعة برلمانية، رغم العروض التي تلقياها من أطراف متعددة لتشكيل فريق مشترك أو مجموعة برلمانية مشتركة.

وأوضحت الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية، أن القرار المذكور هو اختيار أملته رغبة المكتب الوطني للإتحاد في استقلالية برلمانييه لتمثيل الإتحاد ومواقفه وإسماع صوت الشغيلة المغربية من موقع الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

ونددت النقابة نفسها، بما وصفتها بالممارسات المشينة التي شهدتها انتخابات ممثلي المأجورين من استعمال للمال الإنتخابي والضغط على ممثلي الأجراء واستمالتهم بشتى الوسائل، مما أضر بالعملية الإنتخابية وأفرز خريطة انتخابية مشوهة.

وضمن صفحات “المساء”، نقرأ أيضا، أن وداد البقالي ذات الأصول المغربية والمزدادة بحي أسايس بمدينة إنزكان، خلقت الحدث في وسائل الإعلام الإيطالية، بحصولها على المرتبة الأولى من حيث عدد الأصوات المحصل عليها في الإنتخابات البلدية
...

موظف بنك يستولي على 100 مليون (صحف)   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل موظف بنك يستولي على 100 مليون (صحف) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كش 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.