معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة 85 كاتبًا من 22 دولة

برس بي - صوت الإمارات :

تنطلق فعاليات النسخة الـ40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل حتى 13 من الشهر نفسه.وتستضيف أحدث نسخ المعرض الفائزين بجوائز نوبل للآداب والبوكر وصناع أشهر النصوص الدرامية في القرن العشرين وأبرز المبدعين والفنيين في العالم والمنطقة العربية على منصة واحدة ليحتفوا على أرض الشارقة مع جمهور المعرفة والكتاب بشعار "هنا.. لك كتاب"، محاطين بملايين الكتب التي يعرضها أكثر من 1566 ناشراً عربياً وأجنبياً من 83 دولة. ويتحول مركز إكسبو الشارقة على مدار 11 يوماً إلى كرنفال عالمي للكتاب والإبداع والفن والمسرح إذ يجمع المعرض الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب وتقود فيه جهود تعافي صناعة النشر في العالم 85 كاتباً من 22 دولة وينظم أكثر من 970 ندوة وورشة إبداعية وعرضاً وأمسية وحواراً. وينقل المعرض تاريخ آلاف السنين من الفن والأدب الإسباني إلى الإمارات والمنطقة العربية، حيث يحتفي بإسبانيا ضيف شرف نسخته الجديدة مستضيفاً 41 كاتباً وفناناً ومبدعاً إسبانياً في حوار مفتوح مع المشهد الثقافي العربي يتجسد في 25 نشاطاً وفعالية تتوزع على الأدب والفنون بأنواعها. جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي، عقدته الهيئة، الأربعاء، في "بيت الحكمة"، تحدث خلاله أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وإينيجو دي بالاسيو، سفير مملكة إسبانيا لدى الإمارات، ومحمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والعميد الدكتور أحمد الناعور، مدير عام العمليات المركزية شرطة الشارقة، وعبد العزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي مدير عام شركة اتصالات في المناطق الشمالية، وخولة المجيني، منسق عام معرض الشارقة الدولي للكتاب. وتجمع أجنحة المعرض هذا العام 929 دار نشر عربية و637 دار نشر أجنبية تعرض مجتمعة 110 آلاف عنوان بمختلف لغات العالم على مساحة تصل لأكثر من عشرة آلاف متر. وتتصدر قائمة المشاركات جمهورية مصر العربية بـ295 دار نشر ودولة الإمارات بـ 250 دارا كما سيشارك من المملكة المتحدة 138 دار نشر ومن لبنان 112 دارا ومن الجمهورية العربية السورية 93 دارا ومن الأردن 76 دارا. ومن أبرز دور النشر الأجنبية المشاركة 87 دارا من الهند و48 من الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة لـ26 من إيطاليا و16 من كندا والبرازيل و14 من إسبانيا و12 من المكسيك وفرنسا وتشارك لأول مرة في المعرض 9 دول هي كولومبيا وجنوب السودان والكاميرون وكينيا ومالاوي ورواندا وتانزانيا وأوغندا وزيمبابوي. وتستضيف النسخة كذلك نخبة من ألمع الشخصيات الأدبية والفنية والثقافية حيث تجمع على أرض المعرض أكثر من 85 كاتباً من 22 دولة وتتضمن أجندة هذه النسخة 440 فعالية ثقافية يقدمها نخبة من المبدعين في مختلف المجالات. ويحتفي المعرض في دورته الجديدة بالروائي الكويتي طالب الرفاعي شخصية العام الثقافية للمعرض تقديراً لمسيرته الإبداعية في كتابة الرواية والقصة القصيرة والنقد الأدبي وتدريس فنون الكتابة الإبداعية ودوره في التجديد في الأدب الخليجي ونقل جماليات المكان وعمق ثقافة أهله وبناء جسر تواصل بين الحراك الثقافي العربي ونظيره الغربي خلال أكثر من ثلاثة عقود متواصلة. ويشارك في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض هذا العام نخبة من ألمع الشخصيات الأدبية والفنية والثقافية يشتركون في إحياء فعاليات ...

معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة 85 كاتبًا من 22 دولة   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز إكسبو الشارقة بمشاركة 85 كاتبًا من 22 دولة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت الإمارات وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.