السيسي يؤكد بعد قمة "فيشغراد" أن مسؤولية إحياء 100 مليون مواطن ليس باليسير

برس بي - صوت الإمارات :

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، الحاجة إلى نقاش أعمق مع الأصدقاء الأوروبيين حول حقوق الإنسان. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب قمة "فيشغراد" (تحالف سياسي ثقافي اقتصادي) يضم المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا، المنعقدة في العاصمة المجرية بودابست. وتساءل: "هل أوروبا مستعدة كدول مهتمة بحقوق الإنسان، للمشاركة مع هذه الدول لتحسين أوضاعها حتى نصل لمقاربة مختلفة لفهم ما يخص حقوق الإنسان، الذي دائما يكون موضوع جدلي بيننا كمصر وبين أصدقائنا الأوروبيين؟". وأجاب قائلا: "أنا لا أرفض النقاش في هذا الموضوع ولكن من أي مقاربة؟ من مقاربة توفير حياة كريمة لـ100 مليون مصري، هل أنتم مستعدون كأصدقاء أوروبيين مهتمين بحقوق الإنسان أن توفروا لنا ذلك هل أنتم مستعدون لفرص توأمة مع جامعات أوروبية أو تنقلون جزءا من الصناعة لنا". وأضاف: "أتصور أننا نحتاج شكلا أعمق للنقاش في هذا الأمر (حقوق الإنسان)". وتابع: " نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه، ولسنا محتاجين أحدًا يقول لنا معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز، لا..لا، أنا مسؤول عن إحياء 100 مليون نفس (عدد سكان مصر) والحفاظ عليهم وهذا أمر ليس باليسير". وأواخر سبتمبر/ آيلول الماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي، أنه بدأ حوارًا مع السعودية حول حقوق الإنسان، يعد الأول من نوعه، صفته المملكة بأنه "إيجابي". وعن أزمة سد النهضة المتعثرة مفاوضاته منذ أشهر، تابع السيسي في المؤتمر: "مصر تريد فقط الحصول على حصتها من المياه دون تأثير أو نقص منها، وهي ليس لديها مصدر للمياه إلا نهر النيل الذي قامت عليه حضارة مصر منذ آلاف السنين". والأحد توجه السيسي، إلى بودابست لحضور القمة، التي تعد الثانية بعد أول انعقاد لها في 2018.


قد يهمك ايضا


وفاة فتاة مصرية تعرضت لحادث دهس وتدخل السيسي لعلاجها


في زيارة أحيطت بسرية بينيت رئيس وزراء اسرائيل في شرم الشيخ يلتقي السيسي لإحياء عملية السلام

السيسي يؤكد بعد قمة "فيشغراد" أن مسؤولية إحياء 100 مليون مواطن ليس باليسير   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل السيسي يؤكد بعد قمة "فيشغراد" أن مسؤولية إحياء 100 مليون مواطن ليس باليسير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت الإمارات وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.