عروض عربية مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

تباين حصاد المنتخبات العربية، التي خاضت أجندة دولية مثيرة خلال مباريات الجولتين الثالثة والرابعة للدور الثاني من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبلة في قطر 2022.


وكتبت الجولتان الثالثة والرابعة في 10 مجموعات أشغالا شاقة للمنتخبات العربية المشاركة في التصفيات، وهي الجزائر ومصر والمغرب وتونس والسودان وموريتانيا وليبيا وجيبوتي، عبر مشاهد متنوعة عاشت فيها الجماهير فترات من السعادة بسبب الانتصارات، وأخرى حزينة بسبب الانكسارات، وفقدان النقاط، والابتعاد عن سباق المنافسة في التأهل للدور الأخير الحاسم من التصفيات.


ونجح منتخب المغرب في صناعة السعادة العربية، عبر حصده بطاقة التأهل رسميا للدور الثالث والأخير، بعدما جمع 12 نقطة في رصيده، حجز بها المركز الأول، مع تقديم كرة قدم جميلة وانتصارات رائعة على حساب غينيا بيساو مرتين وغينيا، مع تسجيل 12 هدفاً، بواقع 8 أهداف في بيساو، ورباعية في غينيا في أعلى معدل تهديفي له مع مدربه البوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي عانى من انتقادات كبيرة، قبل انطلاق الجولتين الثالثة والرابعة، بخلاف مباراته المؤجلة من الجولة الثانية.


4 منتخبات على القمة


ومن الظواهر العربية في سباق التصفيات، نجاح 4 منتخبات عربية في الوصول إلى صدارة المجموعات، التي تخوض خلالها المنافسات، لتقترب من حصد بطاقات التأهل إلى الدور الثالث والأخير.


فالمنتخب الجزائري تصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو، ويتصدر المنتخب التونسي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن غينيا الاستوائية، ثم يظهر المنتخب المصري متصدراً لجدول ترتيب المجموعة السادسة، بفارق 4 نقاط عن نظيره الليبي، وأخيراً منتخب المغرب الذي يتصدر المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة في المركز الأول متفوقاً على عدة منتخبات مثل غينيا وغينيا بيساو.


العلامة الكاملة


الفوز "رايح – جاي"، عنوان فرض نفسه على رحلة منتخبات عربية، في الجولتين الثالثة والرابعة، عبر منتخبات حققت الانتصار مرتين على المنافس نفسه وتصدرت جدول ترتيب المجموعة، وهي نتيجة حققتها 3 منتخبات في الأجندة الدولية، وهي منتخب مصر، الذي حقق الفوز على ليبيا بهدف دون رد، ثم فاز بثلاثة أهداف دون رد، ومنتخب المغرب الذي فاز على غينيا بيساو 5-0 و3-0، وأخيراً منتخب الجزائر الذي حقق الفوز على النيجر 6-1، ثم تغلب على منافسه بأربعة أهداف دون رد في عقر دار الأخير.


الجزائر وأعلى معدل تهديف


يعد منتخب الجزائر بطلاً لظاهرة بمفرده، فهو في المجموعة الأولى نجح في الوصول إلى النقطة 10، ولكنه في الوقت نفسه، حقق رقماً تهديفياً رائعاً، تمثل في تسجيل 10 أهداف، وهو ما يحسب لجمال بلماضي، المدير الفني، الذي ينفذ تكتيكا


هجومياً رائعاً. وسجل رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنكليزي وقائد المنتخب الجزائري، 3 أهداف في مباراتين، ولعب دوراً كبيراً في حصد الجزائر انتصارين كبيرين والبقاء على صدارة المجموعة الأولى.


إقالة مدرب موريتانيا


ظاهرة أخرى ضربت
...

عروض عربية مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل عروض عربية مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.