مهرجان الجونة السينمائي يستأنف فعالياته التحضيرية للدورة الخامسة|صور

برس بي - أخبار اليوم :

بعد السيطرة على حريق صغير شب في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (بلازا المهرجان)، استأنف مهرجان الجونة السينمائي فعالياته التحضيرية للدورة الخامسة وآخرها مؤتمره الصحفي الذي عُقد عصر اليوم في مسرح مكشوف جُهز خصيصًا للمؤتمر بمدينة الجونة، حيث كُشفت التفاصيل النهائية للدورة الخامسة للمهرجان، والتي تبدأ غدًا الخميس، وتستمر حتى الـ22 من ذات الشهر.

حضر المؤتمر كل من المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة السينمائي والمهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة والمهندس عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية وانتشال التميمي مدير المهرجان وبشرى رزة المؤسس المشارك ورئيس عمليات المهرجان وأمل المصري المدير التنفيذي للمهرجان وأمير رمسيس المدير الفني للمهرجان، كذلك عمرو منسي المؤسس المشارك للمهرجان والنجمة يسرا عضو اللجنة الاستشارية الدولية للمهرجان، إضافة إلى طارق كامل الرئيس التنفيذي لأويست وتامر دويدار الرئيس التنفيذي لمكادي هايتس.

جدير بالذكر أيضًا، أن عددا من أعضاء لجان التحكيم المؤكدين قد حضروا المؤتمر وبينهم المخرجة كاملة أبو ذكري رئيس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى الممثلتين أروى جودة ومنة شلبي، وكذلك المنتجة المكسيكية مارتا سوسا والتي تترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

تحدث المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، في البداية عن الحريق الذي شب في المركز وقال: "نحمد الله أن الحريق لم يصب المكان الأساسي للمركز، والشباب قاموا بالواجب بزيادة"، ووجه الشكر لمديرية أمن وقوات الحماية المدنية الخاصة بمحافظة البحر الأحمر، وأضاف:"لن يعرف الحضور غدًا أين كان الحريق"، كما صرح أنه قد ذهب إلى المستشفى للاطمئنان على صحة المصابين ووجدهم كلهم بخير وبإصابات طفيفة.

ثم عٌرِضَ فيلم قصير يحكي حكاية السنوات الأربعة الفائتة من عمر المهرجان، استعرض عددًا من اللحظات المتميزة التي شهدها المهرجان طوال عمره، إضافة إلى مجموعة من الحقائق والأرقام حول المهرجان ومنصة الجونة السينمائية وجائزة "سينما من أجل الإنسانية".

قال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي حول بداية المهرجان: "الأساس هو توفيق الله في تكوين فريق المهرجان، قابلتني بشرى وكمال وخضر واقترحوا علي إقامة مهرجان سينما بالجونة، فاقترحت وجود عمرو منسي للجانب التنظيمي، إذ حقق نجاحًا هائلًا في تنظيم بطولات الاسكواش من قبل، ثم نظمت بشرى اجتماعًا مع انتشال التميمي في مهرجان كان، ووجدت عمقًا مختبئًا وراء الهدوء الظاهري له، وعشقًا للسينما مثل عشقنا، ثم اقترحت الأمر على سميح ساويرس، وأُعجب بالفكرة. أستطيع القول إن السنة الأولى للمهرجان كانت أجمل سنة بحياتي".

ثم استكمل المهندس سميح ساويرس حديثه عن احتضان وولادة مهرجان الجونة بمدينة الجونة قائلًا: "عندما جئت إلى هنا منذ 32 عامًا كنت لا أستطيع تخيل أي شيء موجود في الجونة حاليًا، وهكذا كان الشغف هو المحرك لي في بناء مدينة الجونة، وكذلك المهرجان. عامل النجاح الثاني هو حب الناس لنا، اليوم حين حدث الحريق وجدت دعمًا من قوات الحماية المدنية ومديرية أمن ومحافظة البحر الأحمر، إضافة إلى الدعم الذي قٌدم لنا من وزارات الصحة والثقافة. أستطيع القول أن هناك مهرجانات كبرى قد احتذت بتجربتنا في العام الفائت وسط كل
...

مهرجان الجونة السينمائي يستأنف فعالياته التحضيرية للدورة الخامسة|صور   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي يستأنف فعالياته التحضيرية للدورة الخامسة|صور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.