أمير قطر يعيّن 15 عضواً في مجلس الشورى بينهم امرأتان

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، قراراً بتعيين 15 عضواً في مجلس الشورى القطري، بينهم امرأتان.


ويضاف الأعضاء الـ15 الذين عيّنهم أمير قطر، إلى 30 عضواً تم انتخابهم في الثاني من الشهر الجاري، في اقتراع سري مباشر، في أول انتخابات لمجلس الشورى في قطر.


ووفق مواد الدستور الدائم لدولة قطر؛ يتألف مجلس الشورى من 45 عضواً، يتم انتخاب 30 عضواً منهم من قبل المواطنين، فيما يعيّن أمير البلاد الـ15 المتبقين من الوزراء وغيرهم.


والأعضاء الـ15 الذين شملهم قرار الأمير هم: يوسف بن أحمد بن علي بن عمران الكواري، سعد بن أحمد بن محمد الإبراهيم المهندي، بادي بن علي بن محمد البادي، محمد بن فهد بن محمد المسلم، محمد بن مهدي بن عجيان الأحبابي، شيخة بنت يوسف الجفيري وهي عضوة منتخبة في المجلس البلدي الحالي، أحمد بن إبراهيم بن راشد المالكي، سعود بن جاسم بن محمد البوعينين، سعد بن أحمد بن عبد الله المسند، محمد بن منصور بن خليل آل خليل الشهواني، حمدة بنت حسن بن عبد الرحمن أبو ظاعن السليطي، أحمد بن سلطان بن محمد بن صباح العسيري، عبد الله بن ناصر بن تركي السبيعي، عبد الله بن جابر بن محمد لبده، عمير بن عبد الله بن خالد الجبر النعيمي.


وخاض 234 مرشحاً، من بينهم 26 مرشحة انتخابات مجلس الشورى في 30 دائرة انتخابية، فاز منهم 30 مرشحاً بعضوية المجلس، فيما أخفقت المرشحات في الفوز بأي من مقاعد المجلس.

أمير قطر يعيّن 15 عضواً في مجلس الشورى بينهم امرأتان   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل أمير قطر يعيّن 15 عضواً في مجلس الشورى بينهم امرأتان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.