جيش العدو الإسرائيلي يعلن الانتهاء من تنفيذ مناورات عسكرية قرب الحدود مع غزة

برس بي - قناة المنار :

نفذ جيش العدو الإسرائيلي مناورات عسكرية في كافة “مناطق التماس” عند الحدود مع قطاع غزة؛ بمشاركة من وحدات من المشاة والمدرعات والاستطلاع والقوات الخاصة. وقال المتحدث باسم جيش العدو أفيخاي أدرعي، في بيان، “نُفذت هذا الأسبوع في لواء غزة الشمالي، تدريبات عسكرية، هي الأولى من نوعها بعد عملية حامي الأسوار”، في إشارة إلى العدوان الأخير على قطاع غزة، مضيفاً أن “التدريبات شملت مقاتلي المشاة والمدرعات والاستطلاع وقوات خاصة”.

وأضاف، “التمرين حاكى كيفية تعامل القوات مع محاولات اقتحام بلدات ونقاط من البر والبحر، والتعامل مع النيران المضادة للدبابات، وسقوط صواريخ على البلدات في المنطقة، كما وتم التدريب على حوادث توقع عدد من الضحايا، إضافة إلى سيناريوهات أخرى”، حسب زعمه.

وقال قائد اللواء الشمالي في جيش الاحتلال العقيد عامي بيطون، إن “التعاون والتدريبات بين قوات اللواء وسلاح البحرية، وأفراد أمنية أخرى إضافة إلى الجبهة الداخلية في البلدات اليهودية ما بعد الخط الأخضر؛ يعدّنا للنصر في القتال في أوقات الطوارئ”، حسب قوله.

وزعم بيطون “مواصلة العمل من أجل تعزيز الدفاع بصورة ناجحة وفاعلة، ليلًا ونهارًا؛ من أجل سلامة سكان غلاف غزة”.

من جانبه، قال قائد الكتيبة (53) في اللواء الشمالي المقدم دوري ساعر، إن “التدريب يحاكي سيناريو حالة تصعيد، والانتقال إلى أيام قتالية، قد تصل إلى معركة”.

جيش العدو الإسرائيلي يعلن الانتهاء من تنفيذ مناورات عسكرية قرب الحدود مع غزة   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل جيش العدو الإسرائيلي يعلن الانتهاء من تنفيذ مناورات عسكرية قرب الحدود مع غزة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.