انخفاض القاعدة النقدية في قطر 11% سبتمبر الماضي

برس بي - الخليج الجديد :


أظهرت بيانات رسمية صادرة عن مصرف قطر المركزي، تراجع القاعدة النقدية في البلاد، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بنسبة 10.6% على أساس شهري إلى 100 مليار ريال.



وتأثرت النقود الإحتياطية لدى المركزي القطري، الشهر الماضي، جراء تراجع فائض الأرصدة الاحتياطية بنسبة 42.6% وصولا إلى 8.7 مليار ريال.



وسجلت ودائع البنوك لدى مصرف قطر المركزي انخفاضا بنسبة 17.7% إلى ما يقرب من 24.2 مليار ريال، مقابل استقرار النقد المصدر عند 23.7 مليار ريال، وثبات الإحتياطي الإلزامي عند مستوى 43.4 مليار ريال، بحسب "سي إن بي سي" عربية.



وتشير القاعدة النقدية إلى مقدار النقد المتداول في الاقتصاد، وهو يتألف من جزأين، العملة المتداولة، واحتياطيات البنوك.



وسجلت الاحتياطات الدولية والسيولة بالعملة الأجنبية في قطر خلال أغسطس/آب الماضي، نحو 209.323 مليارات ريال (57.55 مليار دولار).



وتشهد قطر ضغوطاً بسبب تداعيات جائحة كورونا، وارتفاع تكلفة مشروعات تنظيم كأس العالم في 2022، إلا أنها تظهر صموداً معتمدة على ارتفاع احتياطاتها الأجنبية وأصول صندوقها السيادي.

انخفاض القاعدة النقدية في قطر 11% سبتمبر الماضي   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل انخفاض القاعدة النقدية في قطر 11% سبتمبر الماضي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.