نصائح صحية | 5 آثار جانبية لتناول فاكهة «دوريان» بكميات زائدة

برس بي - أخبار اليوم :

دوريان هي فاكهة صالحة للأكل تنتمي إلى جنس Durio، يوجد حوالي 30 نوعًا من فاكهة الدوريان و 9 أنواع منها يمكن استخدامها لأغراض غذائية.

موطنها الأصلي هو موضوع نقاش ويعتقد أنه نشأ من ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والفلبين، تضرب هذه الفاكهة اللذيذة بشدة حواسنا الشمية لأنها تعطي الرائحة والرائحة في نفس الوقت، اعتمادًا على حواس كل فرد ، يجد بعض الناس أن الرائحة لطيفة للغاية مثل العطر ، والبعض يسميها تجربة مروعة.

فاكهة دوريان غنية بالمركبات الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والألياف الغذائية وما إلى ذلك ، وبالتالي توفر عددًا من الفوائد الصحية والجمالية، ومع ذلك ، لا ينبغي لأحد أن ينسى أن الكثير من كل شيء سيء وينطبق الشيء نفسه على فاكهة الدوريان، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من ثمار الدوريان إلى ظهور عدد من الآثار الجانبية .

سوف نتعرف على الآثار الجانبية الرئيسية للإفراط في تناول فاكهة الدوريان ، ولكن أولاً ، دعونا نلقي نظرة على مخطط التغذية لفاكهة دوريان.

1- تناول الكثير من الألياف الغذائية

- ضار بالمعدة الاستهلاك المنتظم والمعتدل لفاكهة دوريان مفيد جدًا لمعدتنا ويحسن صحة الجهاز الهضمي ، وتعزى ميزة الدوريان بشكل أساسي إلى وجود الألياف الغذائية فيها.

- تعمل الألياف الغذائية الموجودة في الدوريان كملين طبيعي مما يعني أنه يحسن حركة الأمعاء لدينا ، ويضمن التخلص السلس من البراز من نظامنا.

- هذا يخفف من الإمساك ويوفر أيضًا الراحة من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى مثل آلام البطن ، ومتلازمة القولون العصبي ، والغازات والانتفاخ ، وما إلى ذلك ، على الرغم من أن الألياف الغذائية مفيدة لمعدتنا ، فمن المستحسن أن تكون في الجانب الآمن وأن تستهلك الفاكهة في الاعتدال.

2- كثيرة جداً مضادات الأكسدة سيئة :

- دوريان هو مصدر ممتاز من العديد من المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين C، فيتامين (أ) وغيرها من المركبات antioxidantal مثل المغذيات النباتية، مادة البوليفينول، والفلافونويد، الخ

- هذه المواد المضادة للاكسدة والمركبات ذات الصلة الحالية في الحرب دوريان مع الجذور الحرة في أجسامنا ، يثبتها ويمنعها من التسبب في أضرار مؤكسدة لخلايانا وأنسجتنا، هذا يقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

3- يزيد من خطر الإصابة بنقص السكر في الدم

- تناول فاكهة الدوريان بشكل منتظم ومعتدل مفيد للغاية للأشخاص المصابين بمرض السكري ولأولئك المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري ، هذه الميزة التي تتمتع بها فاكهة الدوريان ترجع بشكل أساسي إلى انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم.

- المؤشر الجلايسيمي هو مقياس من 0 إلى 100 يحدد المعدل الذي يقوم به عنصر غذائي معين بإفراز السكر في مجرى الدم.

- كون الفاكهة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة يعني أن الدوريان يطلق السكر في مجرى الدم بمعدل بطيء ويمنع الارتفاع المفاجئ في مستوى السكر في الدم وبالتالي يساعد في إدارة مرض السكري، يمتصه مجرى الدم وبالتالي يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

4- قد تسبب تفاعلات تحسسية

- فاكهة الدوريان هي مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات
...

نصائح صحية | 5 آثار جانبية لتناول فاكهة «دوريان» بكميات زائدة   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل نصائح صحية | 5 آثار جانبية لتناول فاكهة «دوريان» بكميات زائدة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.