ضبط 1345 قضية تموينية «حلوى فاسدة ولحوم منتهية الصلاحية»

برس بي - الوطن :


واصلت
الإدارة العامة لشرطة التموين
والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، وقد أسفرت تلك الحملات عن 1345 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.



أبرزها القضايا الآتية:-



أسفرت الجهود
عن ضبط عدد (23) قضية بمضبوطات وزنت (113٫329 طن – 617386 قطعة حلوى المولد) أبرزها ما يلي:



ضبط 14٫506 طن مستلزمات إنتاج «حمص، وسكر حر، وفولية، وسمسمية» دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون وتشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الحلوى دون ترخيص بمحافظة القليوبية.



ضبط 13٫365 طن مستلزمات إنتاج «عسل جلوكوز، وسكر حر، وحمص، وبندق، وسمسم، وفول سوداني» دون مستندات ومجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وتشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الحلوى دون ترخيص بمحافظة القاهرة.



ضبط 13٫1 طن مستلزمات إنتاج «عسل جلوكوز، وسكر حر، ودقيق فاخر، وجوز هند، وقمر الدين»، و7200 قطعة حلوى المولد دون بيانات منتج نهائي ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الحلوى بمحافظة القليوبية.



لحوم وكبد ودواجن



ضبط 2٫1 طن مفروم لحوم ومقطعات دواجن دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث الملمس واللون وتشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة مالك مخزن لتجهيز الوجبات الجاهزة تابع لأحد المطاعم دون ترخيص بمحافظة القاهرة.



ضبط 1٫71 طن لحوم وكبدة مجمدة دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة مالك محل لإحدى شركات الأمن الغذائي بمحافظة القاهرة.



سكر وعسل جلوكوز



ضبط 4٫99 طن سكر حر معبأ داخل شكائر مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك الآدمي لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، بحوزة مالك مصنع لتعبئة السكر الحر بمحافظة البحيرة.



ضبط 3٫9 طن عسل جلوكوز معبأ داخل براميل دون بيانات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي لاحتوائه على نسبة شوائب وأتربة ويشكل خطرًا على الصحة العامة، بحوزة مالك ...

ضبط 1345 قضية تموينية «حلوى فاسدة ولحوم منتهية الصلاحية»   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ضبط 1345 قضية تموينية «حلوى فاسدة ولحوم منتهية الصلاحية» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.