نصائح غذائية| 6 آثار سلبية لتناول «الليتشي»

برس بي - أخبار اليوم :

الليتشي.. فاكهة لذيذة تنمو على الشجرة الأصلية التي تحمل الاسم نفسه، هذه موطنها الصين ولكنها تزرع الآن في العديد من مناطق العالم، كونها مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية وما إلى ذلك، فقد أثبتت أنها مفيدة جدًا لصحتنا.

بالإضافة إلى الفوائد الصحية، على الرغم من أن الليتشي مفيد لصحتنا وبشرتنا وشعرنا، فلا يزال من المهم تناولها باعتدال حيث توجد أيضًا بعض الآثار الجانبية لتناول الكثير من الليتشي.

1- قد يسبب نقص السكر في الدم

الليتشي مفيد جدا لنا ويقدم عدد من الفوائد الصحية. إحدى هذه الفوائد هي قدرة الليتشي على خفض مستوى السكر في الدم ، وهذا يساعد مرضى السكري، ومع ذلك ، فإن الإفراط في استهلاك الليتشي يعد أمرًا سيئًا لأنه يمكن أن يخفض مستوى السكر في الدم إلى مستوى منخفض للغاية ، ويؤدي إلى نقص السكر في الدم.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت مريضًا بمرض السكري وتتناول بالفعل أدوية للتحكم في مستوى السكر في الدم ، فإن استهلاك الليتشي قد يؤدي إلى تفاهم الوضع.

يعتبر انخفاض مستوى السكر في الدم مضرًا بصحتنا حيث يمكن أن يسبب نقص السكر في الدم الذي يتميز بأعراض مثل عدم وضوح الرؤية وسرعة ضربات القلب والعصبية المفاجئة وشحوب الجلد والصداع والدوخة والرجفة وفقدان الوعي والحمى والنوبة ، إلخ.

2- قد ينخفض ​​ضغط الدم إلى مستوى منخفض للغاية

واحدة من أهم الفوائد الصحية لليتشي هي قدرتها على توفير الراحة من ارتفاع ضغط الدم، يساعد هذا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم الذي قد يؤدي إلى ظهور عدد من المشاكل مثل الصداع والقلق الشديد وصعوبة التنفس وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية والسكتة القلبية وعدم انتظام ضربات القلب وما إلى ذلك.

تعود فائدة الليتشي بشكل أساسي إلى وفرة البوتاسيوم فيها، يوفر استهلاك 100 جرام فقط من الليتشي حوالي 171 مجم من البوتاسيوم، كونه موسع للأوعية الدموية ، يقوم البوتاسيوم بإرخاء أوعيتنا الدموية ويضمن تدفق الدم من خلالها بسلاسة.

على الرغم من أن الليتشي مفيد لتنظيم ضغط الدم ، إلا أنه لا ينبغي للمرء أن يستهلكها كثيرًا لأن الإفراط في تناول الليتشي يمكن أن يقلل من ضغط الدم لدينا إلى مستوى منخفض للغاية ويؤدي إلى حالات مثل الدوخة ، وعدم وضوح الرؤية ، والغثيان ، والبرد ، والتعب الشديد ، والتنفس الضحل ، إلخ.

3- تنظيم مستوى السكر في الدم

الليتشي عالية المستوى من السكر مفيدة لمرضى السكري لأنها تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، ومع ذلك ، لا ينبغي لأحد أن ينسى أن لديهم نسبة عالية من السكر.

يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الليتشي في فترة قصيرة إلى ارتفاع مفاجئ في مستوى السكر في الدم وتفاقم حالة مرضى السكري، يمكن أن يعمل أيضًا بطريقة أخرى ويخفض مستوى السكر في الدم إلى مستوى منخفض بشكل خطير.

من أجل الجانب الآمن ، ينصح الأطباء الشرقيون والغربيون بتناول ما لا يزيد عن ستة إلى سبعة أنواع من الليتشي في المرة الواحدة.

4- الليتشي ساخنة ضار بصحتنا

قد تكون حلوة ولذيذة المذاق ، ولكن وفقًا للثقافة الصينية ، فهي "ساخنة" بطبيعتها، إن تناول الكثير من الأطعمة "الساخنة" ضار بصحتنا حيث يُعتقد أنه يخل...

نصائح غذائية| 6 آثار سلبية لتناول «الليتشي»   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل نصائح غذائية| 6 آثار سلبية لتناول «الليتشي» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.