فرس النهر .. أخطر حيوان يقتل الإنسان في أفريقيا

برس بي - أخبار اليوم :

اعتبرت أفراس النهر أكثر الحيوانات فتكا في إفريقيا لوقت طويل، بسبب عدائها تجاه البشر، وشمل العداء قلب القوارب والهجوم المباشر عليها.وهناك بعض التقارير العالمية التي تشير بانه هاك اكثر من ٤٠ شخصا تعرض تعرضوا للقتل من قبل فرس النهر ومعظمهم من الصيادين وتحديدا في بحيرة نيفاشا في عام 2020، وتوفي ما يصل إلى 14 منهم، وذلك بحسب موقع ناشونال جيوغرافيك.وفي كل عام في جميع أنحاء أفريقيا ، تقتل أفراس النهر ما يقدر بنحو 500 شخص، مما يجعلها أكثر الثدييات فتكًا في العالم، بعد البشر ، فهي تعد اشرس من الاسود بنسبة مضاعفة. ويتغذى فرس النهر على نبات عشبي نادر ما يزعج الحيوانات الأخرى، وتعد ذكور فرس النهر اشرس من الاناث خصوصا إذا شعروا بالخطر، وقد تهاجم الأمهات لحماية صغارهن، وكل أفراس النهر تقريبًا تصبح متوترة عندما يقف شيء، أو شخص ما، بينها وبين الماء الذي تعيش فيه، فتصبح عدائية وتقتل ذلك الشئ او الشخص على الفور.

فرس النهر .. أخطر حيوان يقتل الإنسان في أفريقيا   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل فرس النهر .. أخطر حيوان يقتل الإنسان في أفريقيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.