شهيرة ترد على أحمد السقا بعد تصريحه بشأن سينما السبعينات: لم يحسبها تاريخيا صح

برس بي - في الفن :

علقت الفنانة شهيرة، على تصريحات الفنان أحمد السقا، التي أدلى بها على هامش تكريمه بحفل افتتاح بمهرجان الجونة السينمائي.

وكتبت شهيرة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي Facebook: "أنا على فكرة مش بدافع عن السقا لكن أنا أرى أنه لم يحسبها تاريخيًا صح، ولم يقصدها كما ظن معظم الناس لأن السبعينات والثمانينات من أذهى عصور السينما المصرية، أتكلم هنا مثلًا عن زوجي في هذه المرحلة وأنا شاهدة على العصر في هذه الفترة، مثلًا كان فيه أفلام لمحمود ياسين مثل أغنية على الممر".

نرشح لك: درة من مهرجان الجونة: أحب الأزياء وأبذل مجهودا للظهور بشكل مختلف

وتابعت شهيرة: "غيره من الأفلام الذي احتوى على خمسة أفلام لمحمود ياسين من أهم 100 فيلم في السينما المصرية، وكان شايلها على أكتافه هو وزملائه العظام عادل إمام، نور الشريف وأحمد ذكي وحسين فهمي ومحمود عبد العزيز والفيشاوي وعزت العلايلي ومحمود مرسي وغيرهم، كل دول قدموا أفلام علامات في السينما المصرية ده غير أنهم كانوا يتمتعون بالثقافة والوعي على أعلى مستوى".

واختتمت شهيرة قائلة: "بقول الكلام ده للشباب الصغير إللي ماعصرش هذه المرحلة، وطبعا الصديق أحمد السقا لا يخفي عليه هذه المرحلة، ولكنها كانت حسبة غلط وخانه التعبير، وأرى أنه يعلم جيدًا قدر وقيمه هذه المرحلة.. ومبروك التكريم".

وأثارت تصريحات أحمد السقا، خلال تكريمه في افتتاح مهرجان الجونة، والتي قال فيها إن السينما المصرية بعد عام 1967 كانت تعاني من الاختناق "خلقها ضيق"، وفق تعبيره، انتقادات واسعة، إذ اعتبره البعض يُسيء لمرحلة مهمة وتأسيسية من تاريخ السينما المصرية.

وما إن انتشر المقطع الذي فُهم فحواه على أنه إساءة للسينما المصرية في تلك الفترة، التي شهدت إنتاجات ضخمة للسينما المصرية، أفرزت العديد من الأفلام التي يتم تصنيفها ضمن أفضل 100 فيلم أنتجتها السينما المصرية، حتى لاقى النجم السينمائي هجوماً لاذعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أحمد السقا ما قصده من كلمته التي قالها والتي أثارت جدلا، بعدما تحدث عن السينما، ما قبل فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، وقائلا: "لم أقصد أن ألغي تاريخ السينما ما قبل (إسماعيلية رايح جاي)، ما كنت أقصده التقنيات وظروف العرض كانت مخنوقة، وأن الأفلام خلال فترة 1967 وما بعدها لم تأخذ حقها بسبب ظروف الحرب، لم انتقص من الصناعة ولا أجرؤ على ذلك، فما أقصده أن الإمكانيات المتاحة كانت أقل من قدرات النجوم"، واعتذر إذا كان فهم كلامي بطريقة خاطئة".

يشار أن مهرجان الجونة السينمائي ينطلق من يوم 14 من أكتوبر وحتى 22 من الشهر الجاري وتحمل هذه الدورة اسم "سينما من أجل الإنسانية" وهو الشعار الذي يعبر عن توجه المهرجان في هذه الدورة فلقد حرصوا على الاهتمام بشئون المرأة واللاجئين، كما تعاون المهرجان مع عدة مؤسسات على رأسهم اليونيسيف.

اقرأ ايضًا:

سرقة حساب عمرو أديب على موقع تويتر

اقتحام ندوة وغناء في مؤتمر صحفي.. 6 أشياء تسببت في غضب الجمهور من حسن أبو الروس

وفاة السيناريست كرم النجار بعد صراع مع المرض

نسرين طافش تستأنف تصوير فيلم "في القلب" بعد انتهاء مهرجان الجونة

شهيرة ترد على أحمد السقا بعد تصريحه بشأن سينما السبعينات: لم يحسبها تاريخيا صح   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل شهيرة ترد على أحمد السقا بعد تصريحه بشأن سينما السبعينات: لم يحسبها تاريخيا صح نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على في الفن وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.