سهلة وسريعة.. حضري الكيكة السحرية الشهية

برس بي - الإمارات نيوز :

متابعة- غرام محمد

الكيكة السحرية هي عبارة عن كيكة يتم تحضيرها بشكل سهل وسريع، ولكنها أثناء الطهي تصبح طبقات متعددة كما لو أنه تم تحضيرها بأكثر من خليط.

مكونات الكيكة السحرية:

1 ملعقة كبيرة ماء2 كوب حليب فاتر¾ كوب طحين عادي4 قطرات عصير الليمون4 بيضة بدرجة حرارة الغرفة½ كوب + 2 ملعقة طعام سكر2 ملعقة صغيرة مستخلص الفانيليا½ كوب + 2 ملعقة صغيرة زبدة مذوبة.

طريقة تحضير الكيكة السحرية:

نفصل بياض البيض عن صفاره، ونخفق بخفاقة اليد الكهربائية بياض البيض وعصير الليمون حتى يتضاعف حجمه، ويغدو كالكريمة.

نخفق في وعاء منفصل صفار البيض والسكر والماء والفانيليا حتى تصبح رغوية ناعمة، ثم نضيف الزبدة المذوبة ونستمر بالخفق حتى تمتزج.

نضيف الطحين، ونخلط جيداً بالخفاقة، ثم نضيف الحليب الفاتر، ونخفق حتى يصبح الخليط رغوي بسطحه.

نضيف كريمة بياض البيض لخليط صفار البيض، ونحرك بملعقة كبيرة بشكل هادئ من الأسفل إلى الأعلى حتى نحافظ على هواء الكريمة.عندما يتوزع خليط الكريمة بالصفار يبدو بشكل مفتت، نصب الخليط في قالب مدهون.

وننقله للفرن المحمى على حرارة 325 فهرنهايت.نخبز الكيك 60 دقيقة حتى يصبح سطح الكيك ذهبياً، وداخله طرياً، وعندئذ ننقله للبراد 3 ساعات كيك كي يتماسك داخله، ويغدو جاهزاً للتقطيع.

سهلة وسريعة.. حضري الكيكة السحرية الشهية   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل سهلة وسريعة.. حضري الكيكة السحرية الشهية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.