نعيمة الصغير .. «الحماة الشريرة» التي حضر فنان واحد جنازتها

برس بي - أخبار اليوم :

يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنانة نعيمة الصغير المعروفة باسم "الكتعة"، بعد أدوار الشر التي اشتهرت بها في السينما المصرية، فهي من مواليد عام 1931، وكانت تحلم أن تكون مطربة، وبدأت حياتها الفنية من خلال فيلم اليتيمين والذي لعبت فيه دور مطربة.

بالرغم من أنها ليست من نجوم السينما، ولا تتمتع بجمالهن، ورشاقتهن، ولا تهتم بالموضة، إلا أنها سرقت الأضواء، وفي كل عمل شاركت فيه حظيت بحب وتقدير الجمهور لأدائها الطبيعي.. ببساطة هي الفنانة نعيمة الصغير.

بدأت الفنانة الراحلة مشوارها الفني منذ أكثر من ٥٠ عاما، حيث كونت مع زوجها المونولوجست الراحل محمد الصغير، ثنائيا فنيا بالإسكندرية إلى أن شاهدها المخرج حسن الإمام الذي أعجب بطريقة أدائها، وأسند إليها دورا ثانوية في فيلم «اليتيمتين».

وعادت بعد ذلك إلى الإسكندرية، والتحقت بفرقة المسرح السكندري، وكثفت من نشاطها مع إذاعة الإسكندرية إلى جانب عملها كمنولوجست، وبعد عدة سنوات اختارها للمرة الثانية حسن الإمام لتشارك في بطولة فيلم «هي والرجال» ثم قدمها المخرج صلاح أبو سيف في فيلم «القاهرة 30».

وكان دورها في «القاهرة 30» سببا في شهرتها، ولمعت في أداء دور الشريرة خفيفة الظل، واختطفها التليفزيون، ومثلت أكثر من عمل تليفزيوني ناجح، وكانت تحفظ أدوارها بتلقائية شديدة، وتعتمد على ذاكرتها في حفظ الحوار.

وأصبحت نعيمة الصغير القاسم المشترك في معظم الأعمال التلفزيونية والسينمائية بعد أن اشتهرت بأدوار «الحماة» الشريرة خفيفة الظل، ورحلت في صمت حيث لم يكن هناك خلف نعشها سوى الفنان الراحل يونس شلبي، وعدد من جيرانها.

وقضت نعيمة فترة طويلة في صراع مع المرض بعد ما نقلت إلى العناية المركزة بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، بسبب ارتفاع ضغط الدم الحاد، وارتفاع نسبة السكر، وعاودتها الآلام الروماتيزمية المبرحة، وتوفيت عن عمر ناهز الـ70 عاما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

نعيمة الصغير .. «الحماة الشريرة» التي حضر فنان واحد جنازتها   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل نعيمة الصغير .. «الحماة الشريرة» التي حضر فنان واحد جنازتها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.