شركة إيطالية تعلن عن 3 اكتشافات بترولية في صحراء مصر

برس بي - عربي21 :

أعلنت وزارة البترول المصرية، مساء الثلاثاء، اكتشاف مصادر جديدة للنفط والغاز في الصحراء الغربية للبلاد.

 

وتضم اكتشافات بترول وغاز ومتكثفات فى عقد تنمية مليحة، واكتشاف بترولى فى منطقة امتياز جنوب مليحة، بحسب الوزارة المصرية.

 

وقد تم تحقيق الاكتشافات في إمتياز تنمية مليحة من خلال بئرى ياسمين "W-1X" و"MWD-21"، اللذين حفرتهما شركة "Eni" الإيطالية على التوالى فى منطقة آمان جنوب العميقة بالقرب من حقل غرب مليحة العميق.

 

ويقع بئر ياسمين "W-1X" على مسافة 5 كيلومترات غرب حقل ياسمين، حيث أسفرت إختبارات الانتاج عن معدل إنتاج 2000 برميل يومى من الخام الخفيف و7 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز المصاحب.
كما أسفر البئر "MWD-21" الذى تم ربطه بالفعل على الإنتاج، عن معدل إنتاج مستقر يبلغ 2500 برميل يوميا من النفط الخام بحسب الوزارة.

 

اقرأ أيضا: اكتشاف نفطي جديد بالصحراء الغربية بمصر  

وأضاف البيان أن في امتياز جنوب غرب مليحة، تم تحقيق الكشف من خلال بئر "SWM-4X"، ويقع على بعد 35 كم جنوب حقل مليحة، وأسفر الاختبار عن معدل إنتاج حوالى 1500 برميل مكافىء زيت يوميا.

 

ويبلغ إجمالى الاحتياطى المؤكد الذى أسفرت عنه الآبار الثلاثة حوالى 50 مليون برميل مكافىء زيت من الموارد البترولية، وتضيف كلا من الآبار الثلاثة إجمالى إنتاج حوالى 6000 برميل مكافىء زيت يوميا.

 

وتمتلك "إيني" من خلال شركتها الفرعية "أيوك" حصة 38 بالمئة في امتياز مليحة و50 بالمئة في امتياز جنوب غرب مليحة،، بينما تمتلك شركة لاك أويل 12 بالمئة، والهيئة المصرية العامة للبترول 50 بالمئة.
وتتواجد "إيني" في مصر منذ عام 1954، وتعد المنتج الرئيسي في البلاد بمجال النفط والغاز، ويبلغ إنتاجها الحالي من الهيدروكربونات حوالي 320 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا.

شركة إيطالية تعلن عن 3 اكتشافات بترولية في صحراء مصر   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل شركة إيطالية تعلن عن 3 اكتشافات بترولية في صحراء مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.