ثقافة الفيوم تواصل الاحتفال بالمرأة الريفية 

برس بي - أخبار اليوم :

نظم فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، فعاليات احتفالية المرأة الريفية بجمعية المصري الأصيل بقرية "الونايسة" مركز "اطسا".

يأتي هذا إيمانا من وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بدور المرأة الريفية في عملية التنمية المستدامة.

بدأت بمحاضرة بعنوان: ''أهم مشكلات وقضايا المرأة في القرية المصرية'' أدارها د. السيد علي عثمان أستاذ التنمية والتخطيط بكلية الخدمة الاجتماعية أوضح فيها سبب الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية يوم ١٥ أكتوبر من كل عام تكريما للمرأة ودورها في التنمية، كما أوضح الفرق بين الريف والحضر حيث يسكن الريف أكثر من ٧٠% من سكان مصر إلى جانب الفرق في الخدمات ووسائل الترفيه، وكيف تحاول الدولة حاليا سد هذا النقص في توفير الخدمات.

كما أوضحت إيمان حسن، أبرز المشكلات التي تواجه المرأة في القرية، واُختِتَمت المحاضرة بحوار مفتوح مع السيدات، مع تكريم ثلاث من الرائدات الريفيات بالقرية، هذا بجانب ورشة أشغال يدوية لعمل حلي من الخرز الملون، وأخرى للرسم الحر مع الأطفال، وفي الختام عرض لفرقة عرب الفيوم البدوية.

ومن جانب آخر، أقام قسم الثقافة العامة بالفرع بمكتبة الطفل والشباب بطامية ندوة بعنوان "انتشار الأوبئة وتأثيرها على الإبداع" بحضور د. رجب أبو العلا، د. عزت عبد الكريم، والكاتب محمد حافظ أغا وتناولت كيف أثر فيروس كورونا على العملية الإبداعية؟

وعقدت مكتبة مطرطارس الفرعية محاضرة بعنوان "دور الخدمة الاجتماعية في حياة الفرد والمجتمع" لشيماء عباس والتي تحدثت عن الهدف الرئيسي للخدمة الاجتماعية في تنمية المجتمعات والبحث عن القوى والعوامل المختلفة التي تحول دون النمو والتقدم الاجتماعي.

ثقافة الفيوم تواصل الاحتفال بالمرأة الريفية    للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل ثقافة الفيوم تواصل الاحتفال بالمرأة الريفية  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.