بسبب كورونا.. اتجاه جديد داخل «كاف» خاص بقوائم المنتخبات قبل «كان 2021»

برس بي - أخبار اليوم :

كشف مصدر داخل الإتحاد الإفريقى لكرة القدم عن وجود دراسة جديدة داخل "كاف" ترتبط بالملف الطبى لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها مطلع العام المقبل.

وأكد المصدر أن كاف يدرس زيادة قائمة المنتخبات الرسمية لـ 28 لاعب بدلاً من 23 لاعب بسبب " جائحة كورونا " حتى تكون للمنتخبات الفرصة فى إيجاد البديل حال وجود أى إصابات بفيروس كورونا بين اللاعبين .

وأضاف المصدر أن القرار الرسمي من المنتظر ان يصدر خلال الفترة القادمة حال إقامة البطولة فعليا فى الكاميرون دون تأجيل.

وستنطلق النسخة الثالثة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية في 9 يناير 2022 في ياوندي ، والمباراة النهائية مقررة في 6 فبراير 2022 ، في نفس المدينة ، بملعب أولمبي.

وفى نفس السياق كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن حقيقة تأجيل أو نقل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر إقامتها فى الكاميرون مطلع العام المقبل، وأكد مصدر داخل «كاف»: تأجيل البطولة شائعة وأمر مستبعد تماماً.

وأصاف: «نقل البطولة من الكاميرون يحددها لجنة التفتيش التي سيتم إرسالها خلال الأيام القليلة القادمة»، وشدد: «نسبة قليلة جدا لو تم نقلها خارج الكاميرون».

يذكر أن الاتحاد الإفريقي قد أعلن أمس عقب إجتماع اللجنة التنفيذية مع رئيس كاف أن اللجنة التنفيذية بحاجة إلى إجراء متابعات مع اللجنة المنظمة المحلية في الكاميرون بشأن بعض الأمور التي لا تزال بحاجة إلى بعض الاهتمام العاجل قبل انطلاق المباريات يوم 9 يناير 2022 كما ناقشت اللجنة التنفيذية التقرير الطبي العام المتعلق برفاهية اللاعبين وحضور الجماهير وأعضاء أسرة الاتحاد في المسابقة.

وكانت الساعات الماضية شهدت جدلا كبيرا بشأن بطولة كأس الأمم الإفريقية وأشارت تقارير إفريقية عن قيام بعض الأعضاء فى الإتحاد الكاميرونى بتقديم دعوي قضائية أمام المحكمة الرياضية الدولية لإبطال وإلغاء العقود الموقعة بين رئيس الاتحاد الكاميرون و«كاف».

وأضافت أن البعض غير معترف برئيس الإتحاد الحالي لأنه معين من قبل «فيفا» والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فضلاً عن وجود أزمات مع شركات التسويق والإعلانات والنقل التليفزيوني.

ووقع منذ أيام سيدو مبومبو نجويا رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم على عقود استضافة النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم في قصر الرياضة بياوندي.

بسبب كورونا.. اتجاه جديد داخل «كاف» خاص بقوائم المنتخبات قبل «كان 2021»   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل بسبب كورونا.. اتجاه جديد داخل «كاف» خاص بقوائم المنتخبات قبل «كان 2021» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.