وفاة سجين مصري بالإهمال الطبي في سجن وادي النطرون

برس بي - صحيفة العربي الجديد :

أعلن مركز الشهاب لحقوق الإنسان، وفاة السجين المصري حسن السمان، وذلك في سجن وادي النطرون جرّاء الإهمال الطبي بعد رفض طلباته للعرض على الطبيب لعلاجه من مشكلات في القلب.


ويعد السمان ثاني حالة وفاة نتيجة الإهمال الطبي في السجون ومقار الاحتجاز المختلفة، في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. 



وسجل شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حالتي وفاة نتيجة الإهمال الطبي في السجون ومقار الاحتجاز الرسمية. 


وتوفي 4 مواطنين في السجون ومقار الاحتجاز المختلفة، في سبتمبر/ أيلول الماضي.  وتوفي 3 مواطنين في أغسطس/ آب الماضي، وفي يوليو/ تموز الماضي، توفي أربعة مواطنين مصريين في السجون ومقار الاحتجاز الرسمية.


وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري وحده، توفي 23 مواطناً مصرياً في السجون ومقار الاحتجاز المختلفة، إما نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد أو الإهمال الطبي المتعمد، إذ توفي ثلاثة مواطنين في السجون ومقار الاحتجاز الرسمية في يونيو/ حزيران الماضي. وفي مايو/ أيار الماضي، توفي 5 مواطنين في السجون ومقار الاحتجاز الرسمية، نتيجة الإهمال الطبي أو جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد.


أما في 19 إبريل/ نيسان الماضي، فتوفي المواطن المصري موسى محمود (33 عاما) بسجن الوادي الجديد، نتيجة الإهمال الطبي، بعد منعه من العلاج بأمر من إدارة السجن، رغم معاناته من أمراض عصبية. وكان محكوماً عليه بالسجن المؤبد في قضية "أحداث الغنايم" في أسيوط.


وفي مارس/ آذار الماضي، توفي مواطنان نتيجة الإهمال الطبي المتعمد. كذلك توفي تسعة في شهر فبراير/ شباط الماضي وحده، وتسعة آخرون في شهر فبراير/ شباط الماضي وحده.


وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، توفي ثلاثة مواطنين في السجون ومقار الاحتجاز المختلفة، وكان أول ضحايا الإهمال الطبي المتعمد في السجون ومقار الاحتجاز المختلفة في مصر هذا العام المواطن رضا محمود الذي توفي في 9 يناير/ كانون الثاني 2021، بمركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية.


وشهد عام 2020 وحده 73 حالة إهمال طبي في السجون ومقار الاحتجاز المختلفة في مصر. بينما خلال السبع سنوات الماضية قضى نحو 774 محتجزاً داخل مقار الاحتجاز المصرية المختلفة، حيث توفي: 73 محتجزاً عام 2013، و166 محتجزاً عام 2014، و185 محتجزاً عام 2015، و121 محتجزاً عام 2016، و80 محتجزاً عام 2017، و36 محتجزاً عام 2018، و40 محتجزاً عام 2019.

وفاة سجين مصري بالإهمال الطبي في سجن وادي النطرون   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل وفاة سجين مصري بالإهمال الطبي في سجن وادي النطرون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة العربي الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.