معطلو مدينة أزيلال وواويزغت ينتفضون لإسقاط ’شروط بنموسى’ لولوج مباريات التعليم(فيديو)

برس بي - اطلس سكوب :

 

أطلس سكوب  ـ

 

لليوم الثالث على التوالي يخرج معطلو مدينة أزيلال من حاملي الشهادات للاحتجاج بساحة بين لبروج ، ضد الشروط التي فرضتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لاجتياز مباريات التعليم.

 

وبواويزغت نظمت تنسيقية المعطلين حاملي الشهادات، وقفة احتجاجية للتنديد بشروط ’ بنموسى’ لاجتياز مباريات التعليم، ورفعوا شعارات من أجل إسقاط الانتقاء.

ولفت معطلو مركز واويزغت إقليم أزيلال، متتبعي الشكل الاحتجاجي بشعارات باللغة الامازيغية من قبيل " تنغاماغ تنغاماغ غوزيلال تودرماغ....قتلتونا قتلتونا فازيلال قبرتونا".

 

 

وطالبت شابة معطلة في كلمة ألقتها بالمناسبة بإغلاق الجامعيات إذا لم تستطع الدولة توفير فرص الشغل للشباب العاطل.

 

وقال معطل من حملة الشهادات في اتصال بالموقع " بعد مسار دراسي شاق وطويل وعذاب حقيقي في بيوت الكراء وبعد الحصول على شهادة جامعية نصدم من جديد بشروط مجحفة لم تكن في الحسبان".

وأوضح المتحدث ، أنه من غير العادل أن تعلن الوزارة شروطها بشكل فجائي وتقصي فئات عريضة أغلبها تتجاوز ال 30 سنة من العمر ولاتزال بدون عمل .

وطالب معطلو أزيلال وواويزغت وجماعة تاكلفت وأنركي في أشكال احتجاجية، الوزارة، بالتراجع الفوري عن الشروط التي وضعتها لاجتياز مباريات التعليم.

معطلو مدينة أزيلال وواويزغت ينتفضون لإسقاط ’شروط بنموسى’ لولوج مباريات التعليم(فيديو)   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل معطلو مدينة أزيلال وواويزغت ينتفضون لإسقاط ’شروط بنموسى’ لولوج مباريات التعليم(فيديو) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اطلس سكوب وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.