إنشاء فرع متكامل لجامعة تكساس الطبية لأول مرة في مصر

برس بي - الوطن :


وقَّعت شركة التكنولوجيا لتطوير الخدمات الطبية والتعليمية بمصر «TEAMS EGYPT» أول تعاقداتها مع جامعة تكساس الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لإنشاء فرع للجامعة بمصر يمنح لأول مرة في الشرق الأوسط الدرجة الأمريكية بالكامل في الطب والتمريض والصحة العامة والعلوم الصحية.



حسام بدراوي يوقع الاتفاق مع ممثل جامعة تكساس



وقع الاتفاق عن شركة «TEAMS EGYPT»، مؤسسها الدكتور حسام بدراوي، الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور أسامة حمدي، الأستاذ بجامعة هارفارد الأمريكية، وعن جامعة تكساس البروفسيور بين رامر، رئيس الجامعة، وبحضور الأستاذ الدكتور هاني سراج، والدكتورة هناء سلام الأساتذة بجامعة تكساس الطبية.



وعن أهمية هذا الاتفاق، قال الدكتور حسام بدراوي: «لقد اتخذت الحكومة المصرية خطوة جادة وجريئة بتشجيع فتح فروع لجامعات دولية في مصر بغرض النهوض بالتعليم العالي».



وتابع: «ومنذ إنشاء الجامعة الأمريكية في مصر سنة 1919 لم يُفتح حتى الآن فرعًا واحدًا لجامعة أمريكية أخرى، وهذا الفرع لجامعة تكساس في مصر هو ثاني فرع لكلية طب أمريكية خارج أراضي الولايات المتحدة الأمريكية».



قبول الطلاب من جميع دول العالم



وأضاف «بدراوي»، أنه برغم هذا الإنجاز الهائل فإن الطريق أمامنا ما زال طويلًا ولعل أول الغيث قطرة، فكليات الطب الأمريكية تشترط أن يكمل المتقدم كورسات محددة في العلوم والكيمياء والفيزياء والبيولوجيا التي قد تستغرق من 2 - 4 سنوات جامعية، وهو ما يُسمى PREMED التي تمنحه حاليًا الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومستقبلًا ستمنحة كلية العلوم الصحية بفرع جامعة تكساس بمصر، وكذلك كليات العلوم بالجامعات المصرية، كما يشترط النظام الأمريكي النجاح في امتحان القدرات الطبية المسمى MCAT ومقابلة شخصية.



وأوضح: «لذا نتمنى أن يدرس القطاع الطبي في المجلس الأعلى للجامعات هذا الأمر حتى يتيح للطلاب الآخرين من دارسي الكليات العلمية والطبية في مصر الدخول إلى هذا الكلية الأمريكية إن رغبوا».



وأردف: «ومن المتوقع للجامعة ككونها فرع متكامل لجامعة تكساس أن تقبل طلابًا من جميع الدول العربية والآسيوية والأفريقية والأوروبية، وحتى طلابًا من الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، فحاليًا يدرس 60 طالبًا من البلاد العربية سنويًا في كلية الطب بجامعة تكساس».



نقلة هائلة لمصر في الدراسة الطبية



فيما قال الدكتور أسامة حمدي، أن الاتفاق حال ترجمته إلى أرض الواقع سينقل الدراسة الطبية في مصر نقلة هائلة للأمام ليضعها في مصاف كليات الطب الأمريكية.



وأضاف «حمدي»، أن التعاقد يسمح بتنقل الطلاب بحرية تامة بين فرعي الجامعة في مصر والولايات المتحدة...

إنشاء فرع متكامل لجامعة تكساس الطبية لأول مرة في مصر   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل إنشاء فرع متكامل لجامعة تكساس الطبية لأول مرة في مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.