"حزب الله" اللبناني يدين عزم أستراليا تصنيفه "منظمة إرهابية"

برس بي - وكالة الاناضول :

بيروت/وسيم سيف الدين/الاناضول

أدان "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، بشدة عزم أستراليا، تصنيفه كمنظمة إرهابية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الحكومة الأسترالية، أنها بصدد تصنيف "حزب الله" اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي "منظمة إرهابية".

وقال "حزب الله" في بيان تعقيبا على ذلك "إن تصنيف أستراليا (له كمنظمة إرهابية) هو انخراط أعمى في خدمة المصالح الإسرائيلية وسياستها القائمة على ‏الإرهاب والقتل والمجازر".

ولفت إلى أن هذا التصنيف "لن يؤثر على معنويات شعبنا الوفي في لبنان ولا على ‏معنويات الأحرار والشرفاء في العالم بأسره ولا على موقف حزب الله وحقه الطبيعي بالمقاومة ‏والدفاع عن بلده وشعبه".

وتحظر أستراليا منذ عام 2003 ما تسميه منظمة "الأمن الخارجي" التابعة لحزب الله، وهو الجناح العسكري.

​​​​​​​يشار إلى أن 3 دول بارزة في الاتحاد الأوروبي هي فرنسا وهولندا وألمانيا تصنف "حزب الله" "منظمة إرهابية" وتحظر أنشطته على أراضيها.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

"حزب الله" اللبناني يدين عزم أستراليا تصنيفه "منظمة إرهابية"   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل "حزب الله" اللبناني يدين عزم أستراليا تصنيفه "منظمة إرهابية" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الاناضول وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.