بعد ظهور بوادر انفراج.. المغاربة استخرجوا أزيد من 471 ألف جواز سفر منذ بداية السنة

برس بي - طنجه 24 :

كشفت وزارة الداخلية أن عدد جوازات السفر الممنوحة من طرف مصالح عمالات وأقاليم المملكة، منذ بداية سنة 2021 الى غاية 17 شتنبر من السنة الجارية، بلغ ما مجموعه 471.463 ألف جواز سفر.

وحسب تقرير لوزارة الداخلية حول منجزاتها لسنة 2021، فإن عدد جوازات السفر الممنوحة من طرف سفارات وقنصليات المملكة المغربية بالخارج، خلال نفس الفترة المذكورة، بلغت 420.660 جواز سفر.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن العدد الإجمالي لجوازات السفر الممنوحة داخل المملكة وخارجها، عرف تراجعا سنتي 2020 و2021، مقارنة بسنة 2019 نظرا للقيود المفروضة على المسافرين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان المغرب قد جاء في المركز الـ85 عالميا من أصل 116 دولة في تصنيف “هينلي” لجوازات السفر الخاص بالربع الأخير من عام 2021.

ويتيح جواز السفر المغربي الولوج إلى 63 دولة من دون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، وفق البيانات المنشورة من لدن شركة “هينلي آند بارتنرز” المتخصصة في مجالات الإقامة والهجرة بلندن.

بعد ظهور بوادر انفراج.. المغاربة استخرجوا أزيد من 471 ألف جواز سفر منذ بداية السنة   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل بعد ظهور بوادر انفراج.. المغاربة استخرجوا أزيد من 471 ألف جواز سفر منذ بداية السنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على طنجه 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.