فلسطين تستعد للانتخابات المحلية بـ 6299 مرشحا ضمن قوائم حزبية ومستقلة

برس بي - الوطن :


تستعد فلسطين لخوض
الانتخابات المحلية
على مرحلتين، حيث ستقام الانتخابات أولا في المناطق ج في الضفة الغربية، ثم في المناطق «أ، ب»، حيث تتنافس 765 قائمة انتخابية على مجالس 329 هيئة محلية في الضفة الغربية، بحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية.



كما أنهت محكمة قضايا انتخاب الهيئات المحلية الفلسطينية النظر في الطعون التي قدمت إليها ضد قرارات اللجنة برفض ترشح قوائم ومرشحين للمرحلة الأولى من
الانتخابات المحلية الفلسطينية
2021، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».



وتلقت المحكمة خلال الفترة القانونية 13 طعنًا، منها 5 طعون قدمت أمام هيئة محكمة قضايا الانتخابات في رام الله، و6 أمام هيئة محكمة قضايا الانتخابات في نابلس، وطعنان أمام هيئة محكمة قضايا الانتخابات في بيت لحم.



تسجيل 277 قائمة حزبية تمثل حزبا سياسيا



وتشير البيانات إلى تسجيل 277 قائمة حزبية تمثل حزبا سياسيا أو ائتلاف أحزاب، و488 قائمة مستقلة، وبلغ عدد المرشحين في القوائم 6299 مرشحا بينهم 1599 سيدة، وأجريت آخر انتخابات محلية في الضفة الغربية، عامي 2017 - 2018، تمكنت خلالها حركة فتح الفلسطينية من الفوز بغالبيتها، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.





من جانبها أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن حركة حماس تحاول توسيع رقعة عملها وشعبيها في الضفة الغربية وليس في قطاع غزة الفلسطيني فقط، حيث اعتبر المواطنون الفلسطينيون في الضفة الغربية أن حماس مطالبة بمراجعة سياساتها تجاه السلطة وتجاه مواطني الضفة حيث يرى هؤلاء المواطنون أن حماس تستعملهم كورقة ضغط لا أكثر ولا تولي أي اهتمام بالصالح العام.



وأفادت وكالة «سبوتنيك»، أن الضفة الغربية تعيش وضعا اقتصاديا واجتماعيا مختلفا عن قطاع غزة وذلك نظرا للاستراتيجية التي انتهجتها السلطة الفلسطينية منذ قيامها التي تولي اهتماما كبيرا للوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين ولا تستعمل المقاومة إعلاميا مثلما تفعل حركة حماس.



وأشارت إلى أن السلطة الفلسطينية تتبنى خيار المقاومة الشعبية السلمية كخيار استراتيجي لا محيد عنه حتى لا تتخذ الحكومة الإسرائيلية المزيد من الذرائع لاستهداف الشعب الفلسطيني.





كما أوضحت إحدى الدراسات المسحية الأخيرة انكماشا واضحا في الكتلة الانتخابية لحماس في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة وذلك لعدة عوامل أهمها تخوف الفلسطينيين من تحول الوضع على الأراضي الفلسطينية إلى وضع مشابه لقطاع غزة، الذي يعتمد أكثر من 80 % من سكانه على المساعدات الدولية لتوفير قوتهم اليومي في ظل انفجار ديموغرافي غير مسبوق.


...

فلسطين تستعد للانتخابات المحلية بـ 6299 مرشحا ضمن قوائم حزبية ومستقلة   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل فلسطين تستعد للانتخابات المحلية بـ 6299 مرشحا ضمن قوائم حزبية ومستقلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.