حرم من المنحة الاجتماعية: كهل حاملا لاعاقة عضوية يلقي حتفه بعد اضرام النار في جسده

برس بي - الصباح نيوز :

أقدم مساء اليوم الاربعاء ، كهل في عقده الخامس من العمر وحامل لاعاقة عضوية  على اضرام النار في جسده مما أدى الى وفاته، وجدت الحادثة الأليمة على مستوى دشرة أولاد بوغانم من معتمدية فوسانة. ووفقا للمعطيات التي تحصلت عليها " الصباح نيوز" من أصدقاء الهالك فإن  اسباب اقدام هذا المواطن على اضرام النار بجسده هي الحالة الاجتماعية القاسية التي يعيش على وقعها  حيث تعمقت الظروف الصعبة بعد سحب وحدة الشؤون الاجتماعية بفوسانة للمنحة التي كان يتمتع بها المتوفي وبالتالي فقدان مورد رزقه الذي كان يحفظ كرامته وكرامة عائلته باعتبار أن المتوفى لديه 4 اخوة منهم بعض الافراد الحاملين كذلك لاعاقة وفي حاجة الى كراسي كهربائية تمكنهم على الاقل من الحركة وفق قولهم . كما أشاروا أن الشؤون الاجتماعية لم تمكنه من كرسي جديد رغم تقادم كرسيه الذي يعود لما يقارب 20 سنة مع أنه من ذوي الاولوية في هذا الحق ما عسر عملية تنقله وخروجه مع بنية تحتية مهترئة عمقت مأساة الرجل رغم تدخلات بعض الأصدقاء في الاصلاح والقيام بمساعدته ماديا . مضيفين أنه رغم محاولاته المتكررة مع وحدة الشؤون المحلية بفوسانة حول هذه المطالب والحقوق البسيطة التي من حقه التمتع بها  قانونيا الا أنه لم يجد أي أذان صاغية أو تعاطي ايجابي معه ليضطر الى القيام بهذه الفعلة، كونه أحس بالقهر والظلم وشدة معاناته. وخلفت الحادثة لوعة كبيرة وغضب شديد لدى أهالي المنطقة بسبب سياسات المسؤولين المحليين والجهويين وتقصيرهم تجاه الفئات الهشة والاحاطة بمثل هذه الحالات الاجتماعية وفق تعبيرهم .   وعلى خلفية هذه الحادثة الأليمة أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين بفتح بحث لدى الفرق الأمنية للتحري في حيثيات الواقعة وذلك بعد تحول ممثل النيابة العمومية الى مكان الواقعة ومعاينة الجثة .    صفوة قرمازي     

حرم من المنحة الاجتماعية: كهل حاملا لاعاقة عضوية يلقي حتفه بعد اضرام النار في جسده   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل حرم من المنحة الاجتماعية: كهل حاملا لاعاقة عضوية يلقي حتفه بعد اضرام النار في جسده نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الصباح نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.