"تيكا" التركية تدعم جامعة تشادية بمعدات تدريبية

برس بي - وكالة الاناضول :

أنجمينا/الأناضول

قدمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) مستلزمات للتدريب على الإسعافات الأولية وحالات الطوارئ، لكلية الطب بجامعة أنجمينا في تشاد.

وأقيمت مراسم التسليم في كلية الطب بجامعة أنجمينا، الأربعاء، بمشاركة وزيرة التعليم العالي والبحث والابتكار التشادية ليدي بيسمدا، وسفير تركيا لدى أنجمينا كمال قايغيسيز، ورئيس الجامعة محمد هاغار داوسا.

وأفادت الوزيرة بيسمدا في كلمة لها خلال المراسم، أن الدعم المقدم من قبل "تيكا" يهدف لتجهيز كلية الطب من أجل تطوير قدرات الإسعافات الأولية والطوارئ.

من جانبه، أكد رئيس جامعة أنجمينا داوسا، أن المستلزمات المقدمة ستسهم بلا شك في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتشاد.

بدوره، قال السفير قايغيسيز إن تركيا تبذل جهدها لمساعدة تشاد.

وأعرب عن استعداد بلاده الدائم لتحسين الظروف المعيشية للتشاديين.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

"تيكا" التركية تدعم جامعة تشادية بمعدات تدريبية   للمزيد اقرأ الخبر من المصدر

كانت هذه تفاصيل "تيكا" التركية تدعم جامعة تشادية بمعدات تدريبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الاناضول وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.